التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 06:53 ص , بتوقيت القاهرة

وزير إعلام عمان يشارك في اجتماعات "الوزراء العرب" بمصر

يزور وزير الإعلام في سلطنة عمان الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، مصر خلال مايو المقبل، للمشاركة في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، التي ستعقد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، حيث سيترأس وفد السلطنة المشارك في الاجتماعات، المقرر أن تعقد يوم 21 مايو، كما سيلتقي مع مجموعة من القيادات الإعلامية والصحفية المصرية لبحث مواصلة تطوير التعاون المشترك بين البلدين.


ومن المقرر أن يبحث مجلس وزراء الإعلام العرب، في دورته العادية السادسة والأربعين، التي تعقد بالقاهرة في مايو المقبل، مجموعة من القضايا والبنود المهمة، ويتضمن مشروع جدول أعمالها متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، الاستراتيجية الإعلامية العربية، وتنفيذ قرارات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري، والقضية الفلسطينية.


وتناقش الاجتماعات المحور الفكري للدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، وتنفيذ عشرية التنمية التشاركية للإعلام والاتصالات في المنطقة العربية (2009 -2018)، وإنشاء راديو وتليفزيون إلكتروني للجامعة العربية، ويوم الإعلام العربي.


كما تناقش تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وأنشطة قطاع الإعلام والاتصال وبعثات جامعة الدول العربية في الخارج، أنشطة المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية الأعضاء بمجلس وزراء الإعلام العرب، واللجنة الدائمة للإعلام العربي، ومكان وموعد انعقاد الدورة العادية الرابعة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.


جدير بالذكر أن وزير الإعلام بسلطنة عمان كان زار مصر خلال العام الماضي، للاحتفال بتوقيع البلدين مذكرة تفاهم لمواصلة تفعيل التعاون في المجال الإعلامي.