التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:15 ص , بتوقيت القاهرة

أبناء جنوب سيناء بعد "تقسيم الدوائر": الأفضل لنا

قال عضو جبهة الاستقلال والأمين السابق لحزب الوفد بجنوب سيناء صلاح ربيع، إن هناك رضا تام من أبناء المحافظة، عن التعديل الجديد بقانون تقسيم الدوائر الانتخابية، الذي حدد 3 مقاعد لـ3 دوائر، بدلا من دائرتين، لتصبح الدوائر الانتخابية حسب التقسيم الجديد 3 دوائر، ولكل دائرة مقعد، وهي دوائر رأس سدر وطور سيناء وشرم الشيخ.


وأضاف ربيع لـ "دوت مصر" أن التقسيم السابق لقي اعتراضاً كبيراً من أبناء المحافظة، لأنه كان يضر بقبائل عريقة، من بينها قبائل الصوالحة والعليقات والجرارشة، مشيراً إلى أن مثل هذه القبائل كانت تتمركز بالدائرة الثانية "أس سدر"، حسب نظام الدوائر الانتخابية السابقة،  بينما التقسيم الجديد ضمها إلى دائرة طور سيناء، وهذا أفضل بكثير لتلك القبائل العريقة.


وأوضح ربيع أنه رغم طبيعة دائرة رأس سدر وبعض المدن والتجمعات البدوية، وأن عدد الناخبين في الدائرة الثانية يقل بكثير عن عدد الناخبين بطور سيناء، إلا أنها أضيفت بدائرة طور سيناء.


ومن جانبه، طالب الشيخ إبراهيم سالم أحد مشايخ جنوب سيناء بإقرار هذا التقسيم الجديد، مضيفا "طالبنا من قبل أن تكون لمدينة طور سيناء دائرة منفصلة لمقعد واحد يتنافس عليه جميع المقيمين بالمدينة، حسب التقسيم الجديد، فهذا التقسيم سينقذ معظم القبائل من التشتت، لاسيما بعد جعل (رأس سدر) دائرة مستقلة بذاتها، تضم أبورديس وأبوزنيمة".


وأوضح سالم أن التقسيم الجديد جاء وفقاً لما طلبه أبناء جنوب سيناء من رئيس الوزراء، واختتم كلامه قائلا "لذلك نتمنى إقرار هذا التقسيم الجديد، لأنه الأفضل لجنوب سيناء".


اقرأ أيضا: