التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

نقابة الصحفيين: موعد لجنة القيد بجدول تحت التمرين 25 مايو

أعلن رئيس لجنة القيد بنقابة الصحفيين خالد ميري، أنه تقرر، خلال اجتماع مجلس النقابة، مساء أمس الأربعاء، عقد لجنة القيد لجدول تحت التمرين للزملاء الذين أنهوا الدورات التدريبية بجامعة القاهرة، أيام 25 و26 و27 مايو المقبل، مشيرا إلى أنه تقرر ألا يزيد أعداد المتقدمين بالجرائد اليومية عن 30 صحفيا، وفي حال وجود أكثر من 30 متقدما من جريدة واحدة، فسيتم اختيار الـ 30 من بينهم، بأقدمية التعيين والسن وأقدمية تقديم الأوراق للنقابة.


ومن المقرر أن تنعقد لجنة القيد برئاسة خالد ميري، وكيل أول نقابة الصحفيين، وعضوية كل من أعضاء مجلس النقابة؛ إبراهيم أبوكيلة، وأبوالسعود محمد.

وف السياق نفسه، أوضح مصدر داخل مجلس نقابة الصحفيين، رفض ذكر اسمه، لـ "دوت مصر"، أن شروط القيد الجديدة سيتم تطبيقها على تلك اللجنة، والتي بدأت بالدورات التدريبية للمتقدمين للنقابة، وانتهاء بالعدد المحدد لكل جريدة، كما أن الصحفي هذه المرة سيقدم أرشيفه يوم انعقاد اللجنة، بدلا من تقديمه قبل اختبارات اللجنة بأيام كما كان يحدث من قبل. 

كانت لجنة القيد قد اجتمعت يوم الأربعاء قبل الماضي، لمناقشة معايير اختيار المتقدمين للقيد، وتحديد ميعاد انعقاد اللجنة الجديدة لجدول تحت التمرين للصحفيين، الذين أنهوا الدورات التدريبية بجامعة القاهرة.