التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:31 ص , بتوقيت القاهرة

الإمارات تهنئ العاهل السعودي على "قراراته الحكيمة"

بعث رئيس دولة الإمارات، خليفة بن زايد آل نهيان، برقية إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، هنأه فيها على قراره "الحكيم" بتعيين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وليا للعهد، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليا لولي العهد.

وأعرب بن زايد، للعاهل السعودي عن ثقته بأن هذه الخطوة تشكل إضافة نوعية لتعزيز مسيرة المملكة التنموية ومكانتها العربية والدولية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكد، في برقيته، حرص دولة الإمارات على تقوية أواصر الأخوة والتعاون مع المملكة في مختلف الميادين، متمنيا للمملكة العربية السعودية وشعبها دوام الأمن والاستقرار واستمرار مسيرة الازدهار والتنمية.

كما بعث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، برقية تهنئة مماثلة إلى الملك سلمان، وهنأ ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، في برقية مماثلة عاهل المملكة العربية السعودية.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أصدر فجر اليوم الأربعاء، 25 أمرا ملكيا بتغييرات في مناصب حساسة بالدولة، أبرزها إعفاء ولي العهد مقرن بن عبدالعزيز من منصبه وتعيين محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ومحمد بن سلمان عبدالعزيز ولي ولي العهد وزيرا للدفاع، وتعيين سفير المملكة لدى واشنطن عادل الجبير كثاني وزير خارجية من خارج العائلة المالكة.