التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:52 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل افتتاح محلب للمهرجان السنوي للأنشطة الطلابية

افتتح رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الأربعاء، فعاليات المهرجان السنوي للأنشطة التربوية، الذي تقيمه وزارة التربية والتعليم، تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بحضور وزراء؛ التعليم، والتعليم الفني، والبحث العلمي، والثقافة، ومحافظي القاهرة والجيزة.


ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على رعاية النشء، والتعرف على إبداعاتهم المختلفة في شتي مجالات الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية، فضلًا عن أنشطة طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنشطة المجال الصناعى.


وقام رئيس الوزراء، بجولة في أرجاء المعرض، الذي يقام على هامش المهرجان، ويضم منتجات الطلاب من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، واستمع محلب إلى شرح من الطلاب عن مواهبهم، وإبداعاتهم، ومخترعاتهم، كما ألقى طالب في المرحلة الثانوية قصيدة عن الشهداء، للشاعر الكبير فاروق جويدة، وعرضوا نماذج للصحافة المدرسية، التي أعدوا من خلالها موضوعات عن المؤتمر الاقتصادي، والقمة العربية، والجيش المصري، وغيرها. 
وعرض طلاب نادي العلوم، وغيرهم نماذج لمخترعاتهم، سواء فى توليد الطاقة، أو صنع الطائرات، أو علاج بعض الأمراض، كما رسم أحد الطلاب بورتريهًا كبيرًا للرئيس السيسي، وسلمه إلى رئيس الوزراء.


وأشاد رئيس الوزراء بجميع المعروضات، وأنشطة الطلاب، مشددًا على ضرورة تبنى هذه المواهب الصغيرة، حتى يمكن الاستفادة منها مستقبلًا؛ كما حضر رئيس الوزراء حفلًا فنيًّا للطلاب، شهد عددًا من الأغنيات الوطنية.