التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:07 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مواطنون لمساعد وزير الداخلية بالمترو: السادات يا فندم

مع بدء تشغل الخط الثالث لمترو الأنفاق، قام مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل ولمواصلات اللواء السيد جاد الحق، بتفقد الحالة الأمنية، وأعمال الصيانة بموقع اصطدام القطار بالرصيف.


"دوت مصر" رافق مساعد الوزير منذ ظهر اليوم الأربعاء، حيث قام بالتفتيش المفاجئ على المحطات، ومحطات المراقبة، وعدد من محطات المترو، واستمع إلى شكاوى المواطنين، واختتمها بتفقد ميدان رمسيس وموقف أحمد حلمي.



بدأت الجولة من محطة مترو العباسية، حيث تفقد أعمال تفتيش الحقائب، وكاميرات المراقبة، وانتقل لمتابعة حركة سير القطارات، بعد عودته بشكل كامل، إثر توقف دام لمدة 3 أيام، وتفقد أعمال الصيانة في موقع التصادم.


كما استمع إلى المجندين الجدد، المنضمين حديثا إلى خدمات تأمين المترو، وطالبهم بحسن معاملة المواطنين، كما استمع لشكوى قاضي سابق بالمعاش.



وفي محطة العتبة، تفقد الخدمات الأمنية، واستمع لشكاوي عدد من المواطنين، بينما حرصت الفتيات على التقاط الصور مع العميد نجوى درويش مدير العلاقات العامة، وشكرن مساعد الوزير على تواجد الشرطة النسائية، بعربات المترو، وضبط الباعة الجائلين، وطالبن بضبط المزيد من الباعة، حتى تنتهي هذه الظاهرة بالقطارات.


محطة السادات


وتجمع الركاب بمحطة الشهداء، وقدمت إحدى السيدات باقة ورد لمساعد الوزير، ووجهت بالدعاء لحفظ مصر، والشرطة على مجهودها في فرض الأمن.


واستفسر عدد من الركاب عن أسباب عدم فتح محطة السادات لتقليل الزحام، أو حتى تكون للتغيير فقط دون أن يتم فتح أبواب المحطة، فأجاب مساعد الوزير بأنه طلب بعض الأمور من المسئولين بالهيئة، وبمجرد الانتهاء منها سيتم افتتاحها، مضيفا أنها لو أصبحت تبادلية بهذا الشكل، وحدث " لاقدر الله مكروه" والأبواب مغلقة، فقد تحدث مشكلة أو صعوبة في التعامل مع الموقف.


واختتم مساعد الوزير الجولة بتفقد محطة سكك حديد القاهرة، وميدان رمسيس، وموقف أحمد حلمي.