التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:19 ص , بتوقيت القاهرة

الأردن وإيطاليا يوقعان اتفاقية للتعاون العسكري

وقع رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأردني، مشعل محمد الزبن، اليوم الأربعاء، في روما مع وزيرة الدفاع الإيطالية، روبرتا بينوتي، اتفاقية تعاون عسكري بين البلدين.


وأفاد بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن الاتفاقية تتضمن جوانب متعددة تشمل التدريب والتصنيع العسكري وتبادل المعلومات والخبرات العسكرية، والتمارين المشتركة إضافة إلى مجالات أخرى.


وأعرب الزبن عن تقديره للحكومة والشعب والجيش الإيطالي على مواقفهم الداعمة للأردن في كافة المجالات، مثمنا للحكومة الإيطالية المساعدة العسكرية التي قدمتها للقوات المسلحة الأردنية التي اشتملت على عدد من الآليات المدرعة، ما يسهم في رفع قدرتها القتالية.


بدورها، أبدت بينوتي سعادتها لتوقيع هذه الاتفاقية التي ستفتح آفاقا جديدة للتعاون العسكري بين البلدين، في مواجهة التحديات التي تمر فيها المنطقة، مشيدة بالدور الذي يقوم به الأردن في الحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة.


وأشادت وزيرة الدفاع الإيطالية بجهود القوات المسلحة الأردنية في حفظ الأمن والاستقرار في منطقه مليئة بالصراعات والتحديات، وقدرتها على التعامل مع الأعداد الكبيرة من اللاجئين، والتعامل مع خطر التنظيمات الإرهابية بكل احترافية ومهنية وتميز.