التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:55 م , بتوقيت القاهرة

بعد شائعة إلغاء متابعته للعاهل.. بن طلال يبايع "المحمدين"

أعلن الأمير السعودي، الوليد بن طلال، مبايعته لولي العهد الجديد، محمد بن نايف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان.



وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، نفى الأمير السعودي، إلغاء متابعته للملك سلمان بن عبد العزيز، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عقب القرارات التي أصدرها الأخير المتعلقة بتعيين الأمير محمد بن نايف وليا للعهد، والأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد.


وقال الوليد بن طلال، في تغريدة له على "تويتر": "أنا لم أتابع في الماضي غير شركاتي، ويشرفني بكل ولاء متابعة حساب سيدي الوالد الملك سلمان".


وانتشر على "تويتر" هاشتاج #الوليد_بن_طلال_يلغى_متابعة_الملك، بعد معلومات تداولها مغردون عن إلغاء الوليد بن طلال متابعة حساب الملك سلمان بن عبدالعزيز.


وعلق بعض المتابعين لحساب الوليد بن طلال على الإشاعة التي أثارت جدلا واسعا بالقول: "هذا الهاشتاج وضع لزعزعة الثقة بولاة أمرنا، خابوا وخاب مسعاهم بردك يا أمير، حفظ الله أمننا وملكنا".


كان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أصدر فجر اليوم الأربعاء، 25 أمرا ملكيا بتغييرات في مناصب حساسة بالدولة، أبرزها إعفاء ولي العهد مقرن بن عبدالعزيز من منصبه وتعيين محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ومحمد بن سلمان عبدالعزيز ولي ولي العهد وزيرا للدفاع، وتعيين سفير المملكة لدى واشنطن عادل الجبير كأول وزير خارجية من خارج العائلة المالكة.