التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

الكويت ترأس الدورة38 لوزراء الشباب العرب والأمم المتحدة تقدم دعمها

افتتح وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، الجلسة الثانية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، في دورته الـ38، في جامعة الدول العربية، برئاسة دولة الكويت.


وقال خالد عبدالعزيز، في كلمته، "لابد من تفعيل دور الشباب العربي، وضرورة التواصل معهم بطريقتهم الحالية، ولاسيما عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأن الدول العربية تعرف تمامًا احتياجاتهم، ما يتطلب دعمهم، لأنهم وقود التنميه، لذا لابد من توجيه طاقتهم المتقدة، والاستثمار الأمثل لمواهبهم".


وأعطى وزير الشباب المصري الكلمة، ورئاسة الجلسة، لوزير الإعلام، ووزير الدولة الكويتي لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود الصباح، الذي قال: إنه "يجب علينا كمسؤولين خلق فرص أمام الشباب للتعبير عن أنفسهم بجانب تنمية روح الإبداع والريادة الاجتماعية لديهم؛ لأنهم الأمل والمستقبل".


وأضاف سلمان، أن "الشباب هم السياج الحامي لنا من التطرف، لذا يجب علينا احتضانه ومساعدتهم من خلال نوافذنا الإعلامية سواء داخل الوطن العربي أو خارجه".


وشاركت الأمم المتحدة وزراء الشباب العرب جلستهم، عن طريق حضور ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، السيد أحمد الهلباوي، الذي نقل عن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، رسالة دعم كبيرة للوزراء الشباب في إطار فعاليات المؤتمر.


وقال الهلباوي: هناك 30% نسبة بطالة بين الشباب العربي، أي أن هناك شاب عاطل من بين ثلاثة شباب، لذا يجب على الحكومات العربية مساعدة الشباب لمواجهة التحديات التي تقابلهم، ورفع الوعي بينهم لتفادي السلوكيات الخاطئة التي قد يقعوا فيها.


وأضاف، أن الأمم المتحدة تحتفل بمرو 20 عامًا على بدء برامج رعاية الشباب، لذا تعلن أنها جاهزة للعمل على العديد من برامج الشراكة بينها وبين الدول العربية".


يذكر أن دولة الكويت تترأس الدورة الـ38 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بحضور وزراء الشباب والرياضة من مختلف الدول العربية.