التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:08 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ كفرالشيخ: أسعار "السكن" ستنخفض للنصف

قال محافظ كفرالشيخ الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، إنه سيعقد إجتماعاً مع رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة يوم الأحد القادم، لحل مشكلة قيود الارتفاعات بكفرالشيخ، وذلك للحد من ارتفاع أشعار الشقق السكنية.


وأضاف المحافظ  خلال جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة كفرالشيخ، والتي عُقدت اليوم الأربعاء، بحضور اللواء حسين الطاهر السكرتير العام والمهندس مجدى عطا الله السكرتير العام المساعد، "أننا نتوقع هبوط أسعار الوحدات السكنية داخل المحافظة للنصف وسيتم حل مشكلة الإسكان بكفرالشيخ خلال فترة قليلة قادمة“.


وقرر محافظ كفرالشيخ حظر توصيل المرافق للمباني المخالفة، والتي بنيت على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، كما قرر حظر توصيل المرافق للعقارات المخالفة وتكثيف الحملات التي تقوم بها أجهزة المحافظة لإزالة هذه المباني بالتنسيق مع مديرية أمن كفرالشيخ، قائلا:"إن نقل الحيازات والملكيات للمساحات الزراعية الصغيرة هو أحد أسباب التعديات على الأراضي الزراعية.
  
وأوضح عبدالواحد، أنه يتم رصد أي حالة مخالفة عن طريق الأجهزة المختلفة بالمحافظة يوميا، والتعامل معها سواء بإيقاف الأعمال أو الإزالة، ومحاسبة المقصرين بالأجهزة المحلية في التهاون معها وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لوقف زحف التعديات على الأراضي الزراعية .


وكلف المحافظ رؤساء المدن بمتابعة وقف وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والالتزام بإزالتها من مهدها.