التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:52 م , بتوقيت القاهرة

"السكان" تفتتح دوراتها التدريبية في تنظيم الأسرة.. 3 مايو

تفتتح وزيرة الدولة للسكان الدكتورة هالة يوسف، الدورة التدريبية الأولى لرفع قدرات الفريق الصحى من العاملين في مجال تنظيم الأسرة وضبط النمو السكاني، والتي تعقد فى الفترة من 3 إلى 7 مايو بمقر الوزارة بالمعادي .


وتستهدف الدورة أطباء خط المشورة الأسرية للأم والطفل 16022 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة و30 من أطباء الرعاية الصحية الأساسية بعدد 60 وحدة من محافظات القاهرة والجيزة .


وأكدت الدكتورة هالة يوسف في بيان للوزارة اليوم الأربعاء، أن التدريب يأتي في إطار حملة وزارة لنشر الثقافة السكانية وخفض معدل النمو السكاني وتحسين الخصائص الاجتماعية بعدة آليات منها التواصل الجماهيري المباشر لرفع الوعي ونشر المعرفة، ومن خلال آلية خط المشورة 16021 وكذلك من خلال منظومة متكاملة من الدورات التدريبية وورش العمل واللقاءات الجماهيرية التي تستهدف التواصل المباشر لتعزيز المهارات في مجال المشورة والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة .


وشددت على أن خدمات المشورة تعتبر من الخدمات المحورية التي تحتاجها الأسر المصرية كافة، وعلى وجه الخصوص الأمهات والأطفال المراهقين ذكورا أو إناث، بل ويحتاجها الرجال والشباب وتعد القضايا المتعلقة بالمرأة في مجال موضوعات الصحة الإنجابية والنفسية هي المصدرة لاحتياجات المجتمع بأكمله.


وشددت وزيرة السكان على أهمية خط المشورة المجاني السري في تقديم خدمة مجانية متخصصة جاري الإعلان عنها من خلال وسائل الإعلام المختلفة ويتوفر من خلاله مقومات الجودة المقبولة .