التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:09 ص , بتوقيت القاهرة

"الفلاحين": قانون التأمين الصحي انتصار للمزارعين

أعلنت النقابة العامة للفلاحين عن قرب صدور اللائحة التنفيذية للقانون الخاص بالتأمين الصحي على المزارعين، بعد أن قامت الحكومة بتسليمها، لقسم التشريع بمجلس الدولة، لمراجعتها.


ووصفت النقابة العامة للفلاحين، في بيان لها اليوم الأربعاء، قانون التأمين الصحي بأنه انتصار للفلاح المصري، الذي شهد أزهى عصوره في عهدي "الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والرئيس عبد الفتاح السيسي".


من جانبه، قال وكيل النقابة العامة للفلاحين المهندس مصطفى كمال، إن من أهم نصوص اللائحة النفيذية، أن "التأمين الصحي على الفلاحين وعمال الزراعة هو نظام تكافلي وإلزامي، يراعي تقديم جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحي، والاستعانة بالوحدات الصحية الموجودة بالقطاع الريفي، وكذلك المستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التكامل في حالة الاحتياج".


وتابع وكيل النقابة العامة للفلاحين، أن "ما تضمنته اللائحة من خدمات للمزارعين يمثل خطوة هامة ورؤية استراتيجية، من الدولة تجاه الفلاح المصري، لرعايته الصحية والنظر إليه بعين الرحمة"، مشيرًا إلى أن "سرعة إنجاز اللائحة وصدورها قريبا يعني أن الدولة لا تضيع وقتا أو تدخر جهدًا في صالح الطبقة الفقيرة والمتوسطة من أبناء الشعب المصري".