التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 05:48 م , بتوقيت القاهرة

اتهامات للحوثيين بمنع إصلاح خطوط الطاقة بمأرب

اتهمت المقاومة الشعبية اليمنية بمأرب، اليوم الأربعاء، جماعات الحوثيين بمنع الفرق الهندسية من الوصول إلى الأماكن المتضررة في خطوط الطاقة، في منطقة الجدعان، والتي تعرضت للعطل بسبب المواجهات، وإصلاحها، بالإضافة إلى إطلاق النار عليها أكثر من مرة. وفقا لما نشرته وكالة "إرم نيوز" الإخبارية.


وأشار البيان إلى أن المقاومة أعطت هدنة، في أكثر من مرة، لدخول الفرق الهندسية وتمكينها من إصلاح الأعطال في مناطق المواجهات في الجدعان، لكن مليشيا الحوثي منعت الفرق وأطلقت النار تجاهها.


وتابع: "نظرا لما يعانيه شعبنا اليمني من معاناة جراء انقطاع التيار الكهربائي ونتيجة للشائعات التي تبثها وسائل اعلام مليشيا الحوثي وتتهم فيها قبائل مأرب ورجال المقاومة الشعبية بالوقوف وراء هذا الأمر فإننا نؤكد، مرة أخرى، أننا على أتم استعداد للتعاون مع الفرق الهندسية لإصلاح الأعطال، حتى يتم التخفيف من معاناة شعبنا التي تسبب فيها سيطرة المليشيا الحوثية على مفاصل الدولة".


وكان مدير عام المؤسسة “خالد راشد”، قد حذر، أمس الثلاثاء، من انهيار المنظومة الكهربائية في البلاد، جراء توقف وصول مادتي المازوت والديزل إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، عن “راشد” قوله، إن "قطاع الكهرباء أصبح في أسوء حالاته، بسبب توقف وصول مادتي المازوت والديزل لمعظم محطات توليد الطاقة الكهربائية، إضافة إلى عدم تمكّن الفرق الفنية للمؤسسة العامة للكهرباء من إصلاح الأضرار بسبب المواجهات المسلحة في مأرب، وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين، بسبب طول انقطاع التيار الكهربائي خاصة المستشفيات ومضخات المياه".