التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:25 م , بتوقيت القاهرة

صور| "دونك شوت" يعيد أسطورة حسن ونعيمة بالمنيا

بشكل ومضمون جديد، أعادت عروض بيت ثقافة سمالوط بالمنيا أسطورة "حسن ونعيمة" الشعبية على خشبة مسرح إحدى المدارس عن طريق إدخال شخصية "دونك شوت" الذي حارب طواحين الهواء.


وشهدت خشبة مسرح مدرسة الإعدادية بنين بمركز سمالوط بالمنيا، مساء أمس الثلاثاء، عرض مسرحي قدمه مجموعة من الشباب وسط حشد جماهيري من أبناء المركز بعنوان "منين أجيب ناس".



مدير ثقافة سمالوط محمد زهران قال لـ"دوت مصر"، إن العرض من أشهر النصوص للكاتب والشاعر نجيب سرور، من بطولة فرقة مسرح بيت ثقافة سمالوط، إخراج المخرج المسرحي الشاب أحمد ثابت من محافظة أسيوط، ويتحدث عن أسطورة حسن ونعيمة الشعبية، وهو عرض سبق إنتاجه وعرضه عدة مرات، إلا أنه يتناول أسطورة حسن ونعيمة وكان مكانها المنيا، عن طريق التجديد في العرض وإدخال شخصية دونك شوت الذي يحارب طواحين الهواء.



ويضيف بأن العرض يهدف لإعادة غرس شجرة المسرح بسمالوط، وهو ضمن خطة إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة هذا العام، وقد بدأت أول أيام العرض يوم 25 الشهر الجاري وينتهي 29 وهو اليوم الأخير، بوجود لجنة من إدارة المسرح بالقاهرة لتقييم العرض، تمهيدا لتصعيده للمهرجان الختامي للهيئة العامة لقصور الثقافة ويتخلله مجموعة من الاستعراضات ويكتشف وجوه تمثيلية شابة من مختلف الأعمار، ويسعي العرض للدمج بين الثقافة والتعليم.



وبحسب تأكيدات "زهران" فإن العرض حظى قبول الجماهير في أول يومين وتزايدت الأعداد في الأيام التالية، لأن العرض مجاني يهدف للتثقيف من خلال الرسالة المسرحية، وقد نجح العرض في الوصول للمواطن بسمالوط، وحضره كل المشتغلين والمهتمين بعدما أدركوا وجود فريق مسرحي قوي في بلدهم.



رجب عبد العليم منسق مبادرة تحسين سمالوط قال: حضرنا لمشاهدة العرض المسرحي والاستمتاع به، ويضيف: كانت استفادة قوية لكل من حضر العرض.