التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:19 ص , بتوقيت القاهرة

تلاوي: دور زوجات السفراء لا يقل أهمية عن البعثة الدبلوماسية

أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن دور زوجات السفراء لا يقل أهمية عن البعثة الدبلوماسية وأوصتهم بضرورة إقامة شبكة من العلاقات الاجتماعية وخلق "لوبي " مؤيد وداعم لمصر وسياستها بالخارج ، مشيرة إلي أن هناك بعض دول الشمال تعطي مرتب لزوجة السفير.


وقالت تلاوى - في المحاضرة التي ألقتها حول " المرأة والمنظمات الحكومية" بمقر معهد الدراسات الدبلوماسية، اليوم الأربعاء - إن ضيق الوقت في الرد علي إستفسارات البعثات الدبلوماسية من جانب الدولة خاصة في الاوقات التي تتطلب اتخاذ قرارات في حينها هو من أهم العقبات التي كانت تواجه البعثات الدبلوماسية المصرية ، مما يحتم على البعثة الدبلوماسية تحمل مسئولية كبيرة في إتخاذ القرارت في الوقت المتاح .. مشيرة الى أن من أفضل الدبلوماسين في العالم من دول مصر والهند والبرازيل .


ودعت السفيرة - في المحاضرة التي جاءت فى إطار البرنامج التدريبي لزوجات الدبلوماسيين ، بحضور السفير هشام النقيب مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية، وجمال حجاج مدير عام معهد الدراسات الدبلوماسية - السفراء إلى عدم اليأس والإصرار علي النجاح والتحدي والرفع من شأن الدولة ،قائلة "أنتم ،نظراً لإنتمائكم لوزارة الخارجية، تمثلون مصر، كما أن وزارة الخارجية هي المؤسسة التي تدافع عن صورة وطننا في الخارج فضلا عن دورها في نقل المعلومات للدولة لتمكنها من إتخاذ القرارت الهامة المتعلقة بمستقبل مصر".


واستعرضت "تلاوي"، خلال المحاضرة ،اوضاع المرأة المصرية والتحديات التى تواجهها ، وجهود الدولة للقضاء على هذه المشكلات، والسياسات التى تتخذها حيالها ، كما عرضت الاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر بشأن المرأة ، والدور الدولى الذى تلعبه مصر فى هذا المجال.