التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:14 ص , بتوقيت القاهرة

الحريري معلقا على أوامر الملك: دعونا نفرح لفرح السعودية

دعا رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رئيس تيار المستقبل سعد الحريرى، العرب لأن يفرحوا لفرح المملكة العربية السعودية بالقرارات الحاسمة الأخيرة للملك سلمان بن عبد العزيز.


وقال الحريري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه يتفاءل بوجود قيادات شابة على صورة الأمير محمد بن نايف، والذي وصفه بالـ"المقدام والشجاع"، والأمير محمد بن سلمان الذي وصفه بـ"أمير الحزم"، في المناصب العليا بالمملكة مؤكدا أنهم يسيرون نحو تاريخ جديد من التقدم والتطور والأمان.


 


 


كل أنظار العرب تتجه هذه الأيام الى المملكة العربية السعودية، التي تشهد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد ا...

Posted by Saad Hariri on Wednesday, April 29, 2015

 


وأكد أن قرارات الملك هي إجراءات ترقى إلى مستوى المبادرات المباركة وغير المسبوقة، التي تضع المملكة على الخط السريع للاستقرار وتوفير المقومات المتينة لأركان الحكم، وتستعيد أمجاد الأيام الاولى للتأسيس كما بناها وأرسى دعائمها الملك عبد العزيز آل سعود.


وتوجه الحريري بالتحية إلى الملك سلمان وبالتهنئة من ولي العهد وولي ولي العهد، كما أعرب عن تقديره لدور الأمير سعود الفيصل التاريخي في الدبلوماسية على مستوى العرب والعالم، الذي سيبقى العلامة الفارقة في العمل السياسي والدبلوماسي.


كان الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر، فجر اليوم الأربعاء، 25 أمرا ملكيا بتغييرات في مناصب حساسة بالمملكة، أبرزها إعفاء ولي العهد، الأمير مقرن بن عبدالعزيز من منصبه، وتعيين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بديلا عنه، مع تعيين وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان في منصب ولي ولي العهد، وتعيين سفير المملكة لدى واشنطن، عادل الجبير، كأول وزير خارجية من خارج العائلة المالكة.