التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:33 ص , بتوقيت القاهرة

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي في المتحف المصري

عقد مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي، اليوم برئاسة إبراهيم محلب، من موقع المتحف المصري الكبير، بمنطقة أهرامات الجيزة، حيث تم استعراض عددا من القضايا المتعلقة بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، أكد محلب أن اجتماع المجلس اليوم يتم في موقع عمل وتنمية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، وذلك لإضاءة شموع الأمل، والتأكيد على أن هناك فرصا عديدة بهذا البلد، وأنه لا يجب أن نستسلم لأي إحباط.


وأوضح رئيس الوزراء أنه لا يوجد في العالم موقعا يتميز بالتفرد كهذا الموقع، حيث القرب من الأهرامات العظيمة، وتمثال أبو الهول، ومتحف به ما يزيد على 100 ألف قطعة أثرية، مبينا أن مشروع المتحف المصري الكبير مشروع عظيم يحتاج إلى قرارات سريعة وعاجلة، وأن هذا المتحف ملكا للإنسانية كلها.


وأشار محلب إلى أن طبيعة عمل الحكومة خلال هذا العام تختلف عن العام الماضي، ففي السنة الماضية كان الهدف هو تثبيت أركان الدولة واستعادة الاستقرار، أما الآن فيتم العمل على محاور التنمية المتعددة.


وخلال الاجتماع، وفي إطار متابعة جهود التنمية والتصنيع، وجه رئيس الوزراء بإجراء حصر بالمصانع المتوقفة، وإعداد خطة لبدء تشغيلها وحل مشكلاتها، كما وجه أيضا خلال استعراض أسباب مشكلة كوبري الدقهلية وإجراءات علاجها بأن يتولى المحافظين حصر مشكلات الكباري، وحالاتها الإنشائية في كل محافظة، مشددا على ضرورة مشاركة المكاتب الاستشارية في حل مشكلات هذه الكباري.


وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه تلقى طلبات رسمية من عدد من الدول العربية لتوفير آلاف من فرص العمل للعمال والحرفيين والفنيين المدربين، موجها وزير التعليم الفني والتدريب بضرورة الاستعداد لتلبية هذه المطالب، وتنظيم دورات تدريبية للمهن المطلوبة.