التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الكلاب الضالة وترشيد الكهرباء على مائدة "تنفيذي" الغربية

ناقش المجلس التنفيذى لمحافظة الغربية، خلال جلسته الأسبوعية، مساء أمس الأربعاء، ظاهرة انتشار نباش القمامة، وظاهرة القطط والكلاب الضالة الناقلة للأمراض.


وقررالمجلس الذي حضره محافظ الغربية، سعيد مصطفى كامل، ومدير أمن الغربية، اللواء عبد الحميد الحصى، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، تخصيص 3 آلاف جنيه من كل مركز ومدينة، فيما عدا مدينتي طنطا والمحلة الكبرى، حيث قرر تخصيص 5 آلاف جنيه، للقضاء على الكلاب الضالة وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري.



كما قرر المجلس ضرورة مراعاة الدقة في معاينة الأراضي التي يتم التبرع بها من المواطنين لبناء المدارس والمعاهد عليها، وعدم الموافقة عليها إلا بعد موافقة الجهات المعنية، من زراعة وبيئة وغيرها، وذلك حرصا على عدم التعدي على الأراضي الزراعية والحفاظ عليها.


كما تم مناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة، والتي بلغت نسبة التنفيذ منها 72% من 1 يوليو 2014 وحتى الآن، إضافة إلى مناقشة استعدادات المحافظة لامتحانات نهاية العام، وذلك بالتنسيق بين التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية ومديرية الأمن، وأكد الجميع حرصهم على تأمين لجان الإمتحانات والكنترولات حتى الانتهاء من الامتحانات وظهور النتيجة.



وطالب المجلس من رئيس شركة المياه وشركة الكهرباء ضرورة توعية المواطنين بترشيد الاستهلاك من المياه والكهرباء، وذلك بالتعاون مع وسائل الإعلام والأوقاف، كما تم الموافقة على إقامة محطة صرف صحي بقرية الرملية مركز طنطا، وإزالة مبنى مدرسة بكفر حجازى مركز المحلة الكبرى، وإعادة بناءها للقضاء على كثافة الفصول.