التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:33 م , بتوقيت القاهرة

مخابز الفيوم ترفض استلام ماكينات الخبز الجديدة

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، أزمة بين أصحاب المخابز ، وبين قسم الفيوم ومسئولي التموين، بسبب تسليم الماكينات الخاصة بالكروت الذكية.

رفض العشرات من أصحاب المخابز استلام ماكينات توزيع الخبز، إلا بعد الحصول على مستحقاتهم المالية لدى وزارة التموين، ومنها متأخرات خاصة بالسولار وباقي ثمن الدقيق، مؤكدين أنهم لا يخشون تحرير محاضر ضدهم.

وتشاجر بعض المعترضين على استلام الماكينات الذكية، مع المؤيدين، وكادت تتحول قاعة مجلس مدينة الفيوم إلى حلبة ملاكمة بين أصحاب المخابز المؤيدين للمنظومة الجديد والرافضين لها، والتى سيبدأ تطبيقها خلال الأول من مايو المقبل.

وقال محمد عبد التواب، عضو بشعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية، إنه يرفض بصفته مسئولا عن أصحاب لمخابز البلدية والطباقى ببندر الفيوم، لستلام الماكينة، إلا بعد صرف مستحقاتهم المالية لدى وزارة التموين، خاصة أنها تجبرهم على دفع الغرامات التي يتم تحريرها ضدهم.

وأضاف زين المليجي، صاحب مخبز ببندر الفيوم، أن مديرية التموين حصلت منهم  على ملايين الجنيهات، كغرامات بالرغم من إلغاءها في باقي المحافظات، مشيرا إلى أن مسئولي التموين أوقفوا صرف حصص الدقيق حتى يتم دفع الغرامات التي فرضت على أصحاب المخابز، والتى تجاوزت 150 ألف جنيه لبعض المخابز في الوقت الذي توقف فيه عن صرف فرق سعر السولار منذ 27 شهرا .

ومن جانبه يؤكد مجدي صبره، مدير تموين بندر الفيوم أنه سيسعى لدى وزارة التموين، لصرف المستحقات المتأخرة والخاصة بأصحاب المخابز، والتى تتعلق بفروق الدقيق والسولار.