التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:44 م , بتوقيت القاهرة

"التضامن": صرف معاشات "تكافل وكرامة" بمكاتب البريد

أعلنت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، اليوم الأربعاء، توقيع الوزراة اتفاقية مع الهيئة القومية للبريد لصرف معاشات برنامج تكافل وكرامة من مكاتب البريد مباشرة، ابتداء من اليوم الأربعاء.


وقالت "القباج"، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه جاري التنسيق مع محافظتي القاهرة والجيزة لدراسة استفادة سكان خمس أحياء عشوائية بالمحافظتين من خدمات البرنامج، وهي أحياء منشأة ناصر وعزبة الهجانة وأبو قتادة وإمبابة وعزبة خير الله.


وأضافت أنه تم عقد لقاءات مع رؤساء الأحياء وبعض ممثلي الجمعيات الأهلية العاملة في محاربة الفقر بتلك الأحياء، موضحة أن الوزارة تبحث حاليا آلية جديدة لتلقي التظلمات ممن لم يستفيدوا من البرنامج وتنطبق عليهم الشروط بالمحافظات التي بدأ العمل فيها بالفعل، وهي أسيوط وسوهاج والأقصر والجيزة.


وأشارت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه سيتم استحداث وسيلة أخرى لمراجعة بيانات كل من استفاد من البرنامج والتحقق منها بأكثر من طريقة، ومنها الزيارات الميدانية ضمانا لعدالة التوزيع، وللتأكد من وصول الدعم النقدي لمستحقيه الحقيقيين، حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمات البرنامج حتى الآن إلى 112 ألف و 500 مستفيد، منهم 90 ألفا في سوهاج وأسيوط، بجانب 16 ألف بالأفصر و6 آلاف و 500 مستفيد بالجيزة.