التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

عمدة المصريين بأسبانيا: زيارة السيسي دفعة للعلاقات الاقتصادية

أعرب رئيس وعمدة الجالية المصرية في أسبانيا، فتحي سليمان، عن سعادته بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي ستبدأ اليوم لأسبانيا، مشيرا إلى أن السيسي هو أول رئيس مصري يزور مدريد بدعوة من العاهل الأسباني.


وقال سليمان، في بيان له اليوم الأربعاء، "إن الزيارة تعد اعترافا رسميا من أسبانيا بشرعية ثورة 30 يونيو وبالنظام القائم في مصر"، مضيفا أن أسبانيا تولي اهتماما شديدا بالزيارة، وعلى الأخص الشق الاقتصادي منها" ، متوقعا أن تكون الزيارة بداية لانطلاق الاستثمارات الأسبانية في مصر في ظل المشروعات العملاقة والطموحة التي أطلقها السيسي مؤخرا.


وأضاف سليمان، أنه نظرا للأوضاع الاقتصادية السيئة في أسبانيا، فإن الشركات والمستثمرين الأسبان يحاولون إيجاد فرص خارج الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن الأسبان يدركون تماما أهمية مصر الاقتصادية على المستوى العالمي خلال السنوات العشر القادمة على الأقل، فيما أثار دخول المستثمرين الروس والصينيين للسوق المصرية غيرة نظرائهم الأسبان.


وأشار سليمان إلى أن الزيارة تعد فرصة كبيرة لاستعادة السوق السياحية الأسبانية، موضحا أن عدد السائحين الأسبان الذين زاروا مصر عام 2010 وصل إلى 200 ألف سائح يهتمون بالسياحة الثقافية، وقال " إن الزيارة تعد أيضا فرصة مهمة لتوثيق التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب في ظل ما يتعرض له البلدان من مخططات إرهابية، خاصة من تنظيم "داعش" الإرهابي.