التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

"الترابين" تواجه التكفيري بـ"التشميس" وتصفه بفأر يموت في خلاء

أصدرت قبيلة "الترابين" بيانا، اليوم الأربعاء، والذي حمل رقم "3"، أكدت فيه البدء في تفعيل ما يسمى بقانون "التشميس" لمواجهة من يعتنق الفكر التكفيري داخل المجتمعات السيناوية، مشددة على أنه تم منح مهلة 10 أيام لكل قبيلة لتطهير نفسها ممن ينتسبون إليها ويعتنقون هذا الفكر، والذين وصفتهم بـ"فأر يموت في خلاء".


وقالت قبيلة "الترابين"، في بيانها، "إن القبيلة بدأت فعليا منذ البارحة باتخاذ الإجراءات القانونية العرفية السائدة في المجتمع البدوي السيناوي، وقد بدأنا بأنفسنا والأقربون من عشيرتنا وكلا فى قبيلته بشكل سريع وحاسم، في مواجهة كل من يعتنق الفكر التكفيري، عن طريق تفعيل قانون (التشميس)، أي رفع غطاء القبيلة والعائلة والعشيرة، وكف بسط حمايتها وحصانتها المنيعة عن جميع من يثبت انضمامهم بشكل علني أو في الخفاء، ونعلم ميوله الشاذة في التعاون مع شراذم وقطعان الجماعات التكفيرية بشكل قاطع، وذلك لتأمين ظهورنا من الداخل وكلا في نطاقه ومنطقته وعائلته وعشيرته والقبيلة".


وأضاف البيان أنه تم منح مهلة 10 أيام لكبار العائلات لتطيهر أنفسهم ممن لديهم أبناء تبنوا فكر هذه الجماعات التي تكفر القبيلة والعائلة نفسها، وتغير من سنة الله في خلقه، ولكن هؤلاء المجرمين ولأنهم أغراب في الأصل عن قبائلنا فقد استنوا ?نفسهم سنة غريبة، وهي عدم الاعتراف بالنظام الطبيعي التقليدي للأسرة من أب وأم وأخ، وإنما الأخ عندهم هو فقط من يؤمن بنفس فكرهم الأسود القميء الضال والمضلل للسذج ضعفاء العقل والنفس، فهم يجيزون أن يقاتل الأخ أخوه الشقيق من أب وأم مع أخوه في الفكر والعقيدة، وقد حدث ذلك أكثر من مرة، وجميعكم على علم بهذا، وقد انكوى بناره الكثير والكثير، وبخاصة بين الضعفاء وغير ذي الشوكة منكم".


وتابعت القبيلة: "لهذا وقطعا للشك باليقين، فإننا جميعا وعلى قلب رجل واحد نعطي الفرصة لكل قبيلة وعشيرة وعائلة، أن تبدأ بنفسها تطهير نفسها، وحكم الشارد والسائب، وربط المجنون على أهله، ومن يعجز عنه من أهله يطرفه، ونحن كفلاء به، والجيش المصري العظيم وشرطتنا البواسل، وكل فاعل خير، وأن يكون دمه مهدورا ? مطالب له بثأر و? دية أو حقوق كأنه (فأر يموت في خلاء)".


وأكد البيان أنه على من يعجز عن تطهير عائلته أو عشيرته أن يعلن ذلك من خلال شهود وأوراق رسمية تسلم لكل شيخ حكومي، كلا في دائرته واختصاصه، على أن يقوم كل شيخ رسمي بتسليم هذه الصكوك والوثائق لجهات الاختصاص المسؤولة في الدولة، وهي أقسام الشرطة ومكاتب الأمن الوطني، ومكاتب شؤون القبائل بجهاز الأمن الحربي للقوات المسلحة في غضون 10 أيام، وحتى 10 من مايو 2015.


ونوهت القبيلة بأن أي شيخ حكومي يرفض تسلم الأوراق يتم تسليمها فورا لأقرب نقطة عسكرية والإبلاغ عن رفض ذلك الشيخ اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة معه من قبل الجهات المختصة في الدولة، وكل 5 أو 4 أو عشائر ترفض تطهير نفسها ستتم اتخاذ إجراءات حاسمة من قبل أجهزة الدولة ومن قبل أحرار وشرفاء القبائل ضدها، وسيتم اعتبارها متضامنة بشكل أو بآخر مع الإرهاب، ومن ? يحمي عرضه وكرامته وحياة أبنائنا المجندين والضباط والعساكر والأبرياء من المواطنين، بترك كلابه المسعورة تنهشهم ويجلس متفرجا فهو خائن وعديم نخوة وشرف، و? يستحق المواطنة على تراب هذا الوطن".


واختتم البيان: "سيتم التعامل مع الرافضين لتطهير أنفسهم من هؤلاء المخربين، على هذا الأساس، وقد أعذر من أنذر، و? جناح علينا، و? لوم يوم نأخذ حقنا، وحق كل روح بريئة أُزهقت دون ذنب، وكل نفس طيبة قتلت دون وجه حق طوال الفترة الماضية وأنتم سكوت".


يذكر أن تنظيم "بيت المقدس" وزع بيانا، السبت الماضي، على أبناء قبيلة الترابين، هدد من خلاله بقتلهم وذبحهم، إذا استمروا في تهديدهم للتنظيم، وتحالفهم مع قوات الجيش والشرطة في حربهم على التنظيم.


اقرأ أيضا: