التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:47 ص , بتوقيت القاهرة

مغردو السعودية: شكرا "مقرن".. أهلا "بن نايف"

تصدر قرار ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز، إعفاء شقيقه الأمير مقرن بن عبدالعزيز من ولاية العهد، وتعيين الأمير محمد بن نايف بديلا له، اليوم الأربعاء، اهتمامات المغردين العرب على موقع "تويتر".


وتفاعل المغردون مع القرار عبر هاشتاج #أوامر_ملكية، وهاشتاج #ولي العهد، اللذان تصدرا قائمة الأعلى تداولا منذ فجر اليوم، وأشاد عدد كبير منهم بتعيين محمد بن نايف، الذي وصفوه بأنه "رجل الميدان"، لاسيما بعد إقناعه واشنطن بدعم عملية "عاصفة الحزم" العسكرية في اليمن، معبرين عن تقديرهم لسلفه الأمير مقرن.






 


كما وجه عدد من المغردين الشكر والتقدير للأمير سعود الفيصل، بعد إعفاءه من منصب وزير الخارجية، وتعيين السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، عادل الجبير، بديلا له، عبر هاشتاج #شكرا_سعود_الفيصل، الذي جاء في قائمة الأعلى تداولا في مصر والسعودية، والإمارات، ودعا المستخدمون له بالشفاء العاجل، مؤكدين أنه فخر للسعودية والسعوديين.






 


كان الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر، فجر اليوم الأربعاء، 25 أمرا ملكيا بتغييرات في مناصب حساسة بالمملكة، أبرزها إعفاء ولي العهد، الأمير مقرن بن عبدالعزيز من منصبه، وتعيين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بديلا له، مع تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد وزيرا للدفاع، وتعيين سفير المملكة لدى واشنطن، عادل الجبير، كأول وزير خارجية من خارج العائلة المالكة.