التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:09 م , بتوقيت القاهرة

صور : أجندة السيسي في قمة "مصر- قبرص- اليونان"

قال مصدر سيادي رفيع المستوى إن الرئيس عبدالفتاح السيسيى سيناقش مع نظيره القبرصي عددا من الموضوعات الهامة والمصيرية في العلاقات البينية،  لافتا إلى أن هناك 5 موضوعات ستكون محل نقاش.



وأضاف المصدر أن اللقاءات ستناقش عملية ترسيم الحدود البحرية في المياه الإقليمية بالبحر المتوسط، وتنشيط العملية السياحية بين الجانبين، وعمليات الهجرة غير الشرعية، التي يعانى منها المجتمع الأوروبي، وتنشيط المجال الاقتصادي، وتفعيل عدد من الاتفاقيات الخاصة بمجال الطاقة، وأخيرا الأوضاع الخاصة بملف الإرهاب واستقرار الدول في منطقة الشرق الأوسط، خاصة قضيتي ليبيا وسوريا.



وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قبرص لبدء جولة لن تتعدى سوى ساعات قليلة، في زيارة رسمية ضمن جولة أوروبية تشمل زيارة إسبانيا، وكان في استقباله الرئيس القبرصي والحرس الجمهوري الشرفي، الذين قدموا له التحية في مطار قبرص، ومن المقرر أن يبدأ الرئيس بزيارة نيقوسيا.


ويعقد الرئيس جلستي مباحثات مع نظيره القبرصي، ورئيس الوزراء اليوناني، ومن المقرر أن يعقد قمة ثلاثية مع الرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني، تعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفود الدول الثلاثة، ثم مؤتمر صحفي للزعماء الثلاثة.


جدير بالذكر أن القمة الثلاثية التي تجمع مصر وقبرص واليونان تعد من المراحل المهمة للسياسة الخارجية المصرية، حيث تجمع مصر مع اليونان وقبرص علاقات ذات طابع خاص.


اقرأ أيضا