التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

مواطنون لسعود الفيصل بعد إعفائه من منصبه: "ما وقفت إلا شموخا"

على الرغم من أن إعفاء الأمير سعود الفيصل من منصبه كوزير خارجية للبلاد، جاء بناء على طلب تقدم به للملك سلمان، فإن السعوديين أعربوا عن حزنهم تجاه هذا القرار، عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 


جاء الأمر الملكي، الذي صدر في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، بإعفاء الوزير سعود الفيصل وتعيينه وزير دولة وعضوا بمجلس الوزراء، ومستشارا ومبعوثا خاصا لخادم الحرمين الشريفين، ومشرفا على الشؤون الخارجية، كما أمر بتعيين السفير السعودي لدى أمريكا عادل الجبير، وزيرا للخارجية خلفا للأمير سعود الفيصل.


وقال أحد النشطاء معلقا على الأمر الملكي قائلا "ما وقفت إلا شموخ وما استرحت إلا تعب"، متمينا له الشفاء. 


 


فيما تمنى أحد النشطاء ويدى خالد الفيصل أن يكون ما فعله سعود الفيصل في ميزان حسانته، وقال "أنت الشافي المعافي لا شِفاء إلا شفائك ، إجعل ما فعله للدوله والمسلمين في ميزان حسناته يارب ". 


 


?وقال علي العلياني "شكراً  من الأعماق للأمير النبيل المخلص سعود الفيصل لن ينسى الشعب عملك على مدى أربعة عقود". 

وكان النشطاء دشنوا حملة في وقت سابق للتعبير عن تقديرهم لموقف الفيصل خلال إحدى جلسات القمة العربية في شرم الشيخ، عندما انتقد الرئيس الروسي فلادمير بوتن موقف الدول العربية من عاصفة الحزم فجاء رد الفيصل قائلا "روسيا سلحت النظام السوري الذي يفتك بشعبه، وهذا النظام فقد شرعيته، وروسيا تتحمل مسؤولية كبيرة في مصاب الشعب السوري". موضحاً أن "روسيا تقترح حلولا سلمية وهي مستمرة بتسليح النظام السوري".