التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

قطر تشارك في البطولة الدولية لـ"مناظرات" الجامعات

شاركت عدد من الجامعات القطرية في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات، وشاركت كلية قطر لعلوم الطيران بشكل مميز خلال البطولة على الرغم من أنها المشاركة الأولى لهم دوليا، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء قطر الرسمية. 


وفي هذا السياق، أوضحت عضو فريق كلية قطر لعلوم الطيران، فاطمة اليافعي، أن البطولة تعد الأولى لها على الصعيد الدولي، مشيرة إلى أن بطولات مركز مناظرات قطر المحلية تعد أقوى إعداد للمشاركات الدولية.


وعبرت اليافعي عن سعادتها للمشاركة في البطولة إلى جانب كوكبة من الطلبة الذين ينتمون إلى 33 دولة، مشيرة إلى دور تبادل الخبرات والثقافات والآراء بين تلك الدول يعد أمرا حيويا للجميع.


أضافت في السياق ذاته "وقد اتسمت البطولة بالمستويات العالية للمشاركين الذين أظهروا العديد من المهارات التي أفادت الجميع".


وأشارت إلى أن اختيارها لتمثيل كلية علوم الطيران في البطولة جاء نتيجة لشغفها بفن المناظرات، مبينة أن الفضل لتعلمها فن المناظرات يعود إلى جهود مركز مناظرات قطر ومدربيه الذين لم يدخروا جهدا لنقل خبراتهم للشباب القطري.


ويسعى مناظرات قطر من خلال البطولة إلى ترسيخ ثقافة الحوار الهادئ البناء الذي ينتج المعرفة ويفسح المجال للاختلاف والتنوع، وتفعيل المناظرة العربية والعناية بها عن طريق تشجيع حرية الرأي والنقاش المفتوح في الوطن العربي والعالم، وإطلاق القدرات والمواهب الإبداعية في التعبير عن الآراء والتفاعل مع الرأي الآخر وتقبله وليس التصادم معه.