التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

محلب يلتقي رئيس منطقة إفريقيا لـ"شنايدر إليكتريك"

استقبل رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، مساء اليوم الثلاثاء، رئيس منطقة إفريقيا والكاريبي بشركة "شنايدر إليكتريك- مصر وشمال إفريقيا"، محمد سعد، ونائب رئيس الشركة للشؤون الحكومية والطاقة المتجددة، شريف عبدالفتاح، في حضور وزير الكهرباء، محمد شاكر المرقبي.


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، أعلن مسؤولو شركة "شنايدر إليكتريك" أنهم يشاركون في الخطة العاجلة لمواجهة مشكلات الكهرباء، والتي تستهدف إضافة 3600 ميجاوات، حيث إن نصيبهم منها يصل إلى 1500 ميجا، ويعملون بمشروعين في أسيوط وغرب دمياط، وتقوم الشركة بتوريد لوحات الضغط المتوسط والمنخفض والمحولات، وسيتم الانتهاء من التوريد آخر مايو المقبل.


وأشاروا إلى أنهم يعملون في عدد آخر من المشروعات، منها الأنفاق المرتبطة بمشروع قناة السويس الجديدة، إضافة إلى مشروعات الطاقة الشمسية بأسطح المباني الحكومية وغيرها، كما عرضوا المشاركة في تحسين كفاءة الشبكة الكهربائية عن طريق إحلال وتجديد المفاتيح القديمة بتكلفة أقل.


وأكد مسؤولو الشركة أنهم يعتزمون زيادة خطوط الإنتاج لمصنعهم الكائن بمدينة بدر، والذي يعمل به 1500، بين مهندس وفني وإداري وعامل، مشيرين إلى أنهم يقومون بتصدير 30% من الإنتاج لدول إفريقيا، وبعض دول آسيا.


من جانبه، أشاد محلب بالجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء حاليا، سواء في مجال الصيانة التي لم تحدث منذ سنوات، أو زيادة الطاقة المنتجة من الكهرباء، مشيرا إلى أن الوزير محمد شاكر المرقبي، كأحد الخبرات المتميزة في هذا القطاع، وضع استراتيجية متميزة لمستقبل الكهرباء في مصر، وهو ما يجرى تنفيذه حاليا، حتى لا تحدث مشكلات السنوات السابقة.


وشدد رئيس الوزراء على ضرورة أن تنتهي الشركة من الأعمال المكلفة بها في التوقيتات الزمنية المحددة، فهناك متابعة جادة لتنفيذ الخطة العاجلة والمشروعات الأخرى.