التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:48 ص , بتوقيت القاهرة

المؤبد لـ 6 متهمين و10 سنوات لاثنين آخرين بتهمة قتل 2 بالأقصر

قضت محكمة جنايات الأقصر، في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد الحميد إمام قارون، حكمها بالسجن المؤبد لـ 6 متهمين، والسجن 10 سنوات لمتهمين اثنين، في أحداث الشغب بين عائلتي "الخولة والشيبانية"، بمدينة البياضية جنوب الأقصر، التي راح ضحيتها شخصان، وأصيب 10 آخرين بإصابات خطيرة.


وأصدرت المحكمة حكما بالمؤبد لكل من "مدحت رمضان، أحمد محمد مصطفى، محمود أحمد بدوي، من عائلة الخولة، عبد الرحمن شوقي، أيمن حسين شافعي، صلاح حسن طه، من عائلة الشيبانية"، والسجن 10 سنوات لكل من "محمد حسن رشيدي من عائلة الشيبانية، ومحمد إسماعيل محمد من عائلة الخولة، بينما توفي المتهم التاسع أثناء المحاكمة. 


تعود وقائع القضية التي تحمل رقم 4605 لسنة 2013 مركز الأقصر 1422 كلي، إلى 22 من شهر أكتوبر من عام 2012، عندما تجددت مشاجرة بين عائلتي "الخولة والشيبانية" بمركز البياضية، بعد أن نشبت في شهر سبتمبر من نفس العام، إثر خلافات قديمة بينهم، وأسفرت الاشتباكات التي دامت لمدة شهر عن مصرع شاب يدعى "عبدالله. م. ع"، 19 سنة، عامل من عائلة الحواكم، والتي لم تكن طرفا في النزاع، وسيدة تدعى "حنان. س. ب"، 37 سنة، ربة منزل من عائلة الشيبانية، وإصابة حوالي 10 أشخاص آخرين من أبناء العائلتين وعائلات أخرى بإصابات خطيرة، عند مرورهم بالشارع أثناء الاشتباكات.