التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| رئيس جامعة بنها: أطالب بإنشاء برلمان يعبر عن الشعب

طالب رئيس جامعة بنها، علي شمس الدين، بإنشاء قوانين استثمار محددة المعالم ومستقرة، وبرلمانا معبرا ويليق بالمصريين، ودستورا متوازيا غير مطعون في دستورتيه، والتركيز على التعليم القانوني.


 


وأضاف رئيس جامعة بنها، خلال المؤتمر العلمي السنوي التاسع لكلية الحقوق بالجامعة، بعنوان "الدراسات القانونية ومستقبل الوطن"، اليوم الثلاثاء، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات والبيئة، جمال إسماعيل، وعميد كلية الحقوق، الشحات إبراهيم، أن فكرة التعليم المفتوح جاءت وليدة الظروف الصعبة التي مرت بها الجامعة.


وأشار شمس الدين إلى أن موارد الجامعة قبل التعليم المفتوح كانت 20 مليون جنيه، أما الآن بعد ظهور نتائجه، أصبحت موارد الجامعة 120 مليون جنيه، موضحا أنه بحصول كلية الطب على ضمان الجودة والاعتماد، وصل عدد الكليات في الجامعة التي اعتمدت إلى 3، هي "الطب، الطب البيطري والتمريض".



من جانبه، شدد عميد كلية الحقوق على أهمية كليات الحقوق باعتبارها محراب الحق والعدالة، مضيفا أن مصر تتوجه صوب إحداث تنمية شاملة في عهد الرئيس السيسي في تنمية محور قناة السويس، بإنشاء ممر التنمية وتنمية سيناء، حتى يمكن تحقيق ما يعرف بالتنمية المستدامة، وتنجح التنمية أن تفي باحتياجات أجيال الحاضر دون الجور على قدرة الأجيال المستقبلية.