التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:05 م , بتوقيت القاهرة

سعيد: أعمال تطوير ميدان رمسيس تسير بمعدل سريع

أعلن محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، أن أعمال تطوير وتجديد وإعادة تأهيل ميدان رمسيس، عقب نقل الباعة الجائلين، تسير بمعدل سريع، بهدف عودة المظهر الحضاري للميدان، باعتباره من أهم الميادين التاريخية في العاصمة، وواجهة للآلاف من الزائرين والمارة".


جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، أعمال رفع كفاءة وتأهيل وتجميل ميدان رمسيس، عقب إخلائه نهائيًّا من إشغالات وبؤر الباعة الجائلين، وإتمام نقلهم إلى أماكن بديلة في السوق الجديد في موقف أحمد حلمي.


وتابع محافظ القاهرة، أن الأعمال الجارية تتضمن رفع كفاءة الإنارة وصيانتها في محيط الميدان، وتركيب أعمدة جديدة، بدلًا من المتهالكة ودهانها، وكذلك استكمال الأسوار الحديدية والأجزاء المفقودة في محيط مداخل ومخارج الميدان وإعادة طلائها، مع ترميم الأرصفة وتجديد البلدورات.


ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من أعمال نظافة وغسيل أجسام الكباري والبدء في إعادة طلاء الأجزاء الجانبية منها، كما تفقد أعمال التشجير والتجميل في المسطحات الخضراء داخل ميدان رمسيس، مع نشر وتزويد الجزر بمجموعة مميزة من الزهور والحوليات لإضفاء المظهر الجمالي لشكل الميدان أثناء تطويره.


وأصدر المحافظ، خلال الجولة، تعليماته بسرعة مخاطبة والتنسيق مع مسؤولي هيئة السكك الحديد، لإعادة طلاء واجهات المباني المطلة على الميدان والتابعة للهيئة، وكذلك رفع كفاءة وتطوير جميع غرف المرور المنتشرة في الميدان، مع إحكام السيطرة للحفاظ على السيولة المرورية الملموسة".


وشدد المحافظ، لرئيس حي الأزبكية، على ضرورة الاستجابة والسماع لتظلمات الباعة الجائلين كافة، وسرعة بحث موقفهم بالتنسيق مع مباحث شرطة المرافق، وتوفير أماكن بديلة للبائع في حالة استحقاقه، حرصًا على الحفاظ على مصادر الرزق ومزاولة نشاطهم، ومنعًا لعودة الباعة نهائيًّا للتواجد في محيط الميدان مرة أخرى.


وأشار المحافظ، إلى التنسيق الدائم بين أجهزة المحافظة والجهات الأمنية ممثلة في مديرية أمن القاهرة لتنفيذ الخطط المحكمة وخدمات التواجد الأمني على مدار فترات اليوم لضمان منع عودة الباعة الجائلين".


ورافق المحافظ، في جولته، مدير شرطة المرافق، طارق الجميل، ورئيس هيئة النظافة والتجميل، ومدير مديرية الطرق والكباري، حافظ السعيد، ورئيس حي الأزبكية، عاطف عبدالمنعم.