التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 09:15 م , بتوقيت القاهرة

"نقيب الزراعيين" يطالب بسرعة تطبيق التأمين الصحي على الفلاح

طالب النقيب العام للمنتجين الزراعيين، الحاج فريد واصل، الحكومة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، ووزير الصحة، الدكتور عادل العدوي، بسرعة تنفيذ القانون الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاص بتطبيق مشروع للتأمين الصحي على الفلاح.


وأوضح واصل، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه خلال الاحتفال بعيد الفلاح العام الماضي، أعلن الرئيس السيسي عن إصدار القانون الخاص بتطبيق مشروع للتأمين الصحي على المزارعين، باعتبار أن الفلاح يمثل العمود الفقري لهذا المجتمع، وأن هذه الشريحة لم يتم دمجها تحت أي مظلة من مشروعات التأمين الصحي.


وأشار النقيب العام للمنتجين الزراعيين، إلى أن "الفلاح يعد الشخص الأكثر عرضة للأمراض المزمنة، ولاسيما أنه يتعامل مع المبيدات والمياه الملوثة بشكل مباشر"، موضحًا أن "قانون التأمين الصحي للفلاح يمثل الأمل الكبير للفلاحين وعمال الزراعة".


وكشف واصل، أن "القانون الصحي لن يكلف الدولة شيئًا، فالمادة رقم 4 من القانون، تؤكد على تمويل المشروع من خلال تحصيل نسبة 2% من الخدمات الزراعية لحساب هذا المشروع"، مضيفًا أن "الاستمرار في تعطيل تنفيذ هذا القانون، يدفع النقابة إلى رفع دعوى قضائية وتقديم بلاغ للنائب العام، وبعض أصحاب المصالح يسعون لكى يظل الفلاح هو السلعة السياسية التي يتاجرون بها، لتحقيق مصالحهم الخاصة على حساب مشكلاته وهمومه"، حسب قوله.