التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "مترو دبي" يتزين بصور لأعمال فنية

تعمل "هيئة دبي للثقافة والفنون" (دبي للثقافة) بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، على رسم ملامح جديدة للمشهد الفني في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال العمل مع أشهر الفنانين المحليين والعالميين لتزيين عربات "مترو دبي" بصور لأعمال فنية مميزة.

وتم إطلاق ثلاثة من قطارات "دبي مترو" اللذين يحملون صورا لإبداعات كل من الفنانين عبد القادر الريس، رشيد قريشي وصفوان داحول. ويأتي ذلك في أعقاب الكشف عن إحدى قطارات "مترو دبي" المزدانة بصورة فوتوغرافية معبرة لأفق دبي بعدسة ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن مبادرة لتحويل عدد من أوجه قطارات المترو للوحات فنية.

من جهته قال المدير العام لـ"هيئة دبي للثقافة والفنون" سعيد النابودة، في بيان حصل "دوت مصر" على نسخة منه: "يسرنا للغاية أن نشارك في هذا المشروع الطموح الذي يعزز التواصل والتفاعل بين مجتمع الفنانين على المستويين المحلي والعالمي. ونتطلع من خلال تزيين عربات "مترو دبي" بهذه الأعمال الفنية المميزة إلى تسليط الضوء على الهوية الأصيلة الفريدة والإرث الإبداعي الغني بمدينة دبي، وتعريف أعداد أكبر من سكان وزوار الإمارة بالحراك الفني المزدهر ضمن شتى الأساليب التعبيرية في دبي".