التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:37 م , بتوقيت القاهرة

انتعاش معدلات البحث عن "قبيلة الترابين" عبر مواقع التواصل

زادت معدلات البحث عن ما يخص قبيلة الترابين بشبه جزيرة سيناء على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ دشن نشطاء القبيلة صفحة باسم "قبيلة الترابين"، حقق في وقت قياسي نسبة متابعة ملحوظة.


واتجه رواد "فيس بوك" المهتمون بالشأن السيناوي لمتابعة نشطاء القبيلة، ومنهم "موسى الدلح"، أحد قيادات القبيلة، وأول من أعلن عن هجوم أبناء قبيلته على التنظيم في العجراء والمهدية.


وقال: "ما تقوم به القبيلة وأبناء القبائل والعائلات سيناء الطاهرة أرض المحبة والسلام، هو دفاع شرعي عن أهلنا وبيوتنا وعارنا وشرفنا ومالنا، ويكفله لنا الله وجميع الأعراف والقوانين الشرعية والوضعية لكافة البشر".



وشهدت صفحة نسبت إلى "إبراهيم العرجاني"، رجل أعمال من أبناء القبيلة، متابعات ملحوظة، لا سيما بعد أن نشر أسباب هجوم قبيلته على تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الذين وصفهم بـ"الدواعش".


وكتب: "تماديت في الغي والعدوان وتلوثت إيديكم بالدماء البريئة، وانتهكمتم الحرمات، وتخطيتم كل الخطوط الحمراء، وتدثرتم بعباءة الدين وهو منكم براء، وقد صبرنا حتى أقمنا عليكم الحجة بالعرف والعقل والنقل والشريعة، وأشهدنا عليكم القاصي والداني حتى برئنا من دمائكم وأرواحكم".



ودشن نشطاء القبيلة صحفة باسم "قبيلة الترابين"، حملت صورا لهم في مناسبات عديدة، وتناول عبرها النشطاء آخر المستجدات، وكتب فيها "انهال علينا أبناء الدواعش بالاتهامات بأننا لا نريد تحكيم شرع الله، فليعلم الجميع وأولهم هؤلاء المارقون من الدين أن شرع الله وتطبيقه أحب إلى قلوبنا منهم، وأننا لا نحاربهم بجوار أحد، وإنما نحاربهم للدفاع على أعراض وأموال انتهكوها تحت ما يدعون من تطبيق شرع هم منه براء".



جدير بالذكر أن قبيلة "الترابين" أعلنت عن موقفها صراحة ضد ممارسات تنظيم أنصار بيت المقدس بسيناء، فيما لم تعلن أي قبيلة أخرى موقفا علنيا بشأن تلك الممارسات.