التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

حماد وصقر يكرمان الفائزين بجوائز الدولة في مركز البحوث

افتتح وزير البحث العلمي شريف حماد، ورئيس أكاديمية البحث العلمي محمود صقر، ورئيس المركز القومي للبحوث أشرف شعلان، اليوم الثلاثاء، احتفال توزيع جوائز الفائزين بجوائز الدولة النيل والتقديرية، لعامي 2012-2013، والفائزين بجوائز الدولة للتفوق وجوائز الدولة التشجيعية، حيث بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم.


وقال رئيس المركز القومي للبحوث: إن هذا الحدث من ضمن الجهود الحثيثة لدفع قاطرة البحث العلمي للأمام، فيما أكد رئيس أكاديمية البحث العملي أن اختيار المركز القومي للبحوث يأتي لكونه أحد المؤسسات الرائدة وأكثر الجهات التي تحصد جوائز الدولة سنويا، مضيفا أن الحفل امتداد لتكريم الرئيس السيسي ليوم العلم.


وأضاف "صقر"، خلال كلمته، أن وزير البحث العلمي لأول مرة سيمنح عددا من الجوائز الميداليات الذهبية، مشيرا إلى أن الدولة تقدم ما يقرب من 8 مليون جنيه سنويا من خلال تلك الجوائز، وهى جوائز رمزية من أجل تقدير التميز في العلم، وذلك على مستوى العلماء وعلى مستوى المؤسسات أيضا، مضيفا أن عدد من المؤسسات يعمل على رفع كفاءة البحث العلمي.


وقال وزير البحث العلمي شريف حماد، أن حجم الابتكارات دائما في ازدياد، مشيدا بحجم المجهود الذي يقدم من كل علماء مصر داخلها وخارجها، كما أشاد بالعالم المصري مصطفى السيد، الذي كون فريقا بحثيا موازيا لأبحاثه في الولايات المتحدة الأمريكية.


ومن المقرر، أن يتم خلال الحفل توزيع الميداليات الذهبية والشهادات على الفائزين بجوائز النيل والتقديرية، والميداليات الفضية والشهادات على الفائزين بجوائز الدولة للتفوق وهي 7 جوائز، وكذلك الشهادات على السادة الفائزين بالجوائز التشجيعية وهي (25 جائزة). 


أما جوائز النيل، وعددها ثلاث جوائز، قيمة الجائزة 400 ألف جنيه، وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية، أما في جوائز الدولة التقديرية فعددها عشر جوائز، خمس في العلوم وخمس في العلوم التكنولوجية المتقدمة، قيمة الجائزة 200 ألف جنيه، وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية.