التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:28 م , بتوقيت القاهرة

صور| رئيس دسوق يستمع لشكاوى المواطنين بكفر الشيخ

أجرى اللواء أحمد بسيوني زيد رئيس  مركز ومدينة دسوق التابع لمحافظة كفرالشيخ، جولة  ميدانية مفاجئة للقرية صباح اليوم الثلاثاء.


وخلال الجولة لاحظ خلالها وجود أكشاك غير مرخصة على جانب الطريق العام، مما يعوق حركة المرور، بالإضافة إلى وجود "قهوة" بجوار المقابر وأمام مبنى الوحدة المحلية وتعديات بالبلكات".


  





وشاهد رئيس مدينة دسوق تراكم القمامة باماكن كثيرة بالقرية و تجمع عدد كثير من المواطنين لتقديم له، وعقد رئيس المدينة لقاءاً جماهيرياً بالوحدة المحلية بالقرية للاستماع لشكاوى المواطنين. 


وكلف رئيس مدينة دسوق، محمد عليبة نائب رئيس المدينة لشؤون القرى، بسرعة إزالة كل هذه الإشغالات مع إنذار أصحابها بعدم إشغال الطريق مرة أخرى. 




        


كما أصدر رئيس مدينة دسوق تعليماته لنائبه باستدعاء سيارات من القرى المجاورة والمدينة ورفع القمامة المتراكمة من شوارع القرية.


ووافق رئيس المدينة على إزالة مبنى قديم خاص بالإدارة الزراعية بعد صدور قرار إزالة له منذ سنوات طويلة، كما قرر زيد تشكيل لجنة فنية من شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتحديد مشاكل خط المياه المار بالقرية مع أخذ عينة من المياه لتحليلها وطمأنة المواطنين من صلاحية مياه الشرب.





                    
واشتكى عدد من المواطنين من نقص حصة الغاز، فاستدعى رئيس المدينة محمد بركات، مدير إدارة التموين وأصد تعليماته بدراسة المشكلة على أن يقوم الموزع بتدبير مكان لتجميع الأسطوانات على نفقته الخاصة، وقيامه بتوصيل الأسطوانات إلى منازل المواطنين وبالسعر المحدد مع تشديد الرقابة التموينية بشكل مستمر، وإذا لم يلتزم الموزع بهذه التعليمات سوف يتم سحب الحصة منه وتسليمها لأخر .




                     
وطالب الأهالي، رئيس المدينة بإقامة دار مناسبات للقرية، فكلف رئيس القرية بتدبير قطعة أرض أملاك دولة ملك الوحدة المحلية وتخصيصها لإقامة دار مناسبات عليها وعلى الأهالي توفير الاعتماد بالجهود الذاتية. 


وكلف رئيس القرية بتحرير محاضر لأصحاب  حظائر الماشية المجاورة لقطع الأرض الفضاء التي بها تلال قمامة، كما قرر رئيس مدينة دسوق إضاءة المقابر وتزويدها بأعمدة إنارة وتزويد الوحدة الصحية بالأدوية وتوفير أطباء في تخصصات "الباطنة والأسنان وأمراض النساء إضافة إلى زيادة التمريض" .