التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

"دوت مصر" يرصد كارثة بـ"الهلال" بطنطا.. ومسؤولة: جاري التحقيق

رصدت كاميرا "دوت مصر"، تسلم عمال النظافة بمحافظة الغربية، النفايات الخطرة الطبية الخاصة بمستشفى الهلال الأحمر، ووضعها داخل أكياس القمامة بسيارة النظافة، التابعة لمجلس المدينة.


وقال سكان المنطقة، "محمود ، م"، لـ"دوت مصر" إنهم كأهالي منطقة مجاورة لمستشفى الهلال، يعانون من انتشار المخالفات الطبية والقمامة من حقن وشاش ورباط ضغط بساحات المستشفى والشارع في وضح النهار، وأمام أعين كل المسئولين، الأمر الذي جعل أهالي المنطقة في حالة من الاستياء والغضب.


وأكد محمود أنهم تقدموا بأكثر من شكوى واستغاثة للمسئولين ولكن دون جدوى، فهذه المخلفات مصدرها المريض، وتحتوي علي مسببات المرض من بكتيريا وفيروسات وفطريات وغيرها.


من جانبها، أشارت سكرتير عام محافظة الغربية، سامية محرز، إلى وضع خطة تلزم  مديري المستشفيات، التي لا توجد بها غرفة تخزين نفايات مؤقتة، بإنشاء غرف نفايات وتحديد موعد زمني كحد أقصي لذلك، إضافة إلى إلزام المستشفيات بالتعاقد مع محارق لمعالجة النفايات في حالة عدم وجود محرقة بها، وإلزامها كذلك بالتعاقد مع سيارات لنقل النفايات الطبية منها إلي المحرقة التي ستتعاقد معها، في حالة عدم وجود محرقة بالمنشأة.


وردا على الصور، قالت محرز إنها فتحت باب التحقيق في وجود صور لعمال النظافة يستلمون أكياس المخلفات الطبية ويضعونها وسط أكياس القمامة العادية.