التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:26 م , بتوقيت القاهرة

"بيت المقدس" يحاول التفاوض مع "الترابين" والقبيلة ترفض

حاولت قيادات تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، الدخول في مفاوضات مع قبيلة الترابين، خلال الساعات القليلة الماضية، لحل الأزمة التي نشبت بينهم مؤخرا، وهو ما رفضه قيادات القبيلة، وفقا لبيان مشايخ القبيلة.



وأكد عدد من قيادات قبيلة الترابين ضرورة الثأر من التنظيم، لاسيما بعدما أعلنت بعض القبائل البدوية تضامنها مع القبيلة، وقرروا عقد اجتماع موسع للقبائل يوم 10 مايو المقبل بقرية بغداد في وسط سيناء، لدراسة كيفية مواجهة "بيت المقدس" وتطهير سيناء من عناصره.



من جانبه، نفى الشيخ إبراهيم العرجاني، ابن قبيلة الترابين بشمال سيناء، والذي تعرض لسرقة سيارته وتدمير منزله على يد عناصر التنظيم الإرهابي، ما رددته بعض وسائل الإعلام الموالية للتنظيم، بشأن وجود تفاوض بين القبيلة وقيادات "بيت المقدس" لحل الأزمة، التي نشبت بين الطرفين خلال الأيام الأخيرة.


وقال العرجاني، في بيان الثلاثاء، إن قبيلة الترابين لن تقبل التصالح مع أعداء الدين،  مشيرا إلى أن أبناء القبيلة نصبوا عدة أكمنة مسلحة بالشيخ زويد ورفح لملاحقة العناصر الإرهابية، للثأر منهم بعد قتلهم أحد مشايخ القبيلة، وتدمير المنزل الخاص به.


وأوضح أن الهجوم، الذي شنه 350 مسلحا من أبناء القبائل على معاقل "بيت المقدس" عصر أمس الإثنين بقريتى العجراء والمهدية بجنوب رفح، أسفر عن حرق 27 عشة يستخدمها التنظيم الإرهابي كمأوى لعناصره، بجانب فرار عناصر التنظيم من مواجهة أبناء القبيلة، الذين سيطروا بشكل كامل على القريتين.


اقرأ أيضا:


مصدر عسكري: القوات المسلحة لن تسمح بحرب أهلية في سيناء


"الترابين" لبيت المقدس: تماديتم في العدوان ونحوركم أصبحت حلال لنا


مصدر: 350 مسلحا من "الترابين" يهاجمون "بيت المقدس" في رفح