التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

التحالف الشعبي عن الانتهاء من قوانين الانتخابات: "مفصلة"

قال نائب رئيس حزب التحالف الشعبي، مدحت الزاهد، إن لجنة تعديل قوانين الانتخابات البرلمانية، لا تضع قانونا يحقق مصالح البلاد، ولكنها تضع قانون تفصيل يخدم مصلحة عدد قليل من المواطنيين.


وذكر في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أن إعلان اللجنة انتهائها من تعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، لن يفيد الأحزاب كثيرا، لا سيما أن الحكومة لم تستجيب للمطالب الأحزاب السياسية خلال جلسات الحوار المجتمعي، التي عقدت في حضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.


وأوضح الزاهد أن عمل اللجنة، قائم على تحقيق أغراض سياسية لخدمة أصحاب رؤوس المال، لا سيما أنها خصصت العدد الأكبر من مقاعد البرلمان للمقاعد الفردية.


وأعلن وزير العدالة الانتقالية، رئيس لجنة تعديل قوانين الانتخابات، إبراهيم الهنيدي، عن انتهاء اللجنة بشكل رسمي، اليوم الإثنين، من إعداد قوانين الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن عدد إجمالي مقاعد البرلمان بلغ 596 مقعدا بعد زيادة عدد المقاعد الفردية إلى 448 مقعدا فرديا، و120 للقوائم، و5% يعينهم رئيس الجمهورية.


وأوضح الهنيدي، في تصريح للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن اللجنة انتهت في اجتماعها من إجراء التعديلات النهائية على قانون الدوائر الانتخابية، مؤكدا "سيتم إرسال القانون إلى مجلس الدولة، بعد غدٍ الأربعاء"، متابعا أن مشروع القانون لن يعرض على مجلس الوزراء خلال اجتماعه المقبل، على أن يتم عرضه على الحكومة بعد انتهاء قسم التشريع بمجلس الدولة.