التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ بورسعيد يبحث مستجدات ملف محو الأمية

عقد محافظ بورسعيد، مجدي نصر الدين، مساء اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا، بديوان عام المحافظة، بحضور رئيس الإدارة المركزية لمحو الأمية وتعليم الكبار، والسكرتير العام، ورؤساء الأحياء، والتنفيذيين، لمتابعة خطة المحافظة لمحو الأمية، ومناقشة التنسيقات الخاصة بمواجهة هذه القضية القومية الكبرى.



وأكد محافظ بورسعيد على ضرورة مضاعفة وتضافر الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بمختلف مستوياتها بالمحافظة، والتعاون والتنسيق التام مع جميع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والأحزاب والنقابات والجامعة من أجل توحيد الجهود وخطط مواجهة قضية الأمية.


وأشار نصر الدين إلى أنه يوجد داخل بورسعيد 54 ألف أميا، مطالبا بضرورة أن تلعب مديرية التربية والتعليم دورا كبيرا في هذه القضية واستخدام إمكانياتها وبالتنسيق مع فرع محو الأمية ببورسعيد.



وأضاف نصر الدين أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية بكل ما لديها من إمكانيات لا تدخر وسعا في تقديم كل الدعم والمساندة لمواجهة قضية الأمية والتصدي لظاهرة التسرب من التعليم.


وأشار المحافظ إلى ضرورة وجود إستراتيجية واضحة للعمل والتنفيذ، مكلفا فرع الهيئة بالمحافظة لإعداد خطة لزيادة الوعي بقضية محو الأمية بالتنسيق مع كل الجهات والمنظمات ودعوة الشباب للمشاركة في عملية محو الأمية وتحديد حافز لكل المشاركين والمتابعة الدورية.