التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:17 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ كفر الشيخ يلتقي أعضاء شعبة المواد البترولية

التقى محافظ كفرالشيخ، أسامة حمدي عبدالواحد، مساء اليوم الإثنين، بأعضاء شعبة المواد البترولية وعدد من أصحاب مستودعات الغاز بالمحافظة، وذلك  لبحث المشكلات الخاصة بهم لوضع الحلول المناسبة وسرعة حلها.


وبحسب بيان للمحافظة، استمع المحافظ إلى مطالب أعضاء شعبة المواد البترولية، والتي تمثلت في تحديد حصة للغاز التجاري، وزيادتهان على أن يتم تحويل جزء من حصة المنزلي إلى تجاري، مطالبا أعضاء شعبة المواد البترولية وأصحاب المخابز بتمثيل الشعبة باللجنة العليا للتموين، وتحديد سعر أسطوانة الغاز حتى تصل المواطن في مكانه بـ12 جنيها دون التقيد بالمسافة داخل حيز كل مستودع بنظام "البون الحالي".



كما طالبوا محافظ كفرالشخ بضرورة تعديل مسافة بعض المستودعات عن الكتلة السكنية من 200 متر إلى 50 مترا، بالتنسيق مع الحماية المدنية، مع اشتراطات الأمن الصناعي عند الترخيص، وتزويد المستودعات بغرف أمن تمهيدا لتشغيل منظومة ميكنة صرف أسطوانات الغاز.


حضر اللقاء السكرتير العام لكفرالشيخ، حسين الطاهر، ومحمد عون الأحول ممثلا عن شعبة المواد البترولية، وأحمد عاصي، ممثلا عن أصحاب مستودعات الغاز.


يذكر أن محافظة كفرالشيخ بها 134 مستودعا، منهم 84 لديهم غاز تجاري، للتعاقد مع شركة الغازات البترولية بتروجاس، منذ بداية مزاولة النشاط، و50 مستودعا، للتعاقد مع شركة الغازات البترولية بتروجاس، منذ بداية مزاولة النشاط، على أسطوانات منزلية فقط.