التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:31 م , بتوقيت القاهرة

النيابة تحبس عاطلا حاول اغتيال أبناء وزير الداخلية

قررت نيابة السلام، برئاسة المستشار محمد سلامة، اليوم الإثنين، بحبس عاطل 15 يوما على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بإلقاء قنبلة من أعلى مدرسة لغات بمنطقة السلام، في محاولة منه لاغتيال أبناء وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، كما أمرت النيابة بسرعة تحريات الأمن الوطني حول الواقعة.


و أنكر المتهم "أ،م" 33 سنة، أمام وكيل أول نيابة السلام يحيى عزب، وبأشراف من المستشار محمد سلامة، رئيس النيابة، ارتكابة للواقعة أو استهدافه لأبناء وزير الداخلية، مضيفا أنه لم يعلم من الأساس أن أبناء الوزير يدرسون هناك.


و أوضح المتهم، أنه يعانى من اضطراب نفسي، و أنه كان يحمل في يده شنطة بلاستيك سوداء اللون بها بعض المخلفات، وألقى بها داخل سور المدرسة في محاولة للتخلص منها.


البداية عندما ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على عاطل قام بإلقاء عبوة هيكلية على سور مدرسة لغات يدرس فيها أبناء وزير الداخلية الحالي، اللواء مجدى عبد الغفار.


وبتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن المتهم ألقى كيس بلاستيك أعلى سور المدرسة، وبفحصه تبين وجود عبوة هيكلية بداخله بها أسلاك، وعلى الفور تم القبض عليه وإحالته للنيابة العامة التى تولت التحقيقات.