التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أهالي "الشغب" يشكون إغلاق المستشفى الجديد لمحافظ الأقصر

اشتكى أهالي قرية الشغب التابعة لمدينة إسنا، جنوب محافظة الأقصر، للمحافظ، محمد بدر، من توقف العمل بمستشفى الشغب الجديد، مطالبينه بزيارتها وتوفير الأطباء لإعادة تشغيلها.



وأكد الأهالي أن المستشفى مغلقة منذ 17 عاما، ولم يتم افتتاحها حتى الآن، مضيفين: "مليانة عنكبوت وصراصير رغم أنها كاملة الإنشاءات والمرافق وينقصها التسليم للعمل".



وناشد الأهالي محافظ الأقصر بضرورة تشغيل مستشفى الشغب القروي لأنها تخدم 200 ألف نسمة، هم سكان قرية الشغب والنجوع المجاورة، والتي تبعد عن أقرب مستشفى مركزي لها حوالي 35 كيلو متر، لا سيما أنها تتوسط محافظة الأقصر بين مركزي الأقصر وإسنا.



ومن جانبه، أكد المحافظ خلال زيارته للمستشفى اليوم الإثنين: "سيتم اتخاذ خطوات جادة لتشغيل المستشفى، وتم التنسيق مع وزارة الصحة لبحث إعادة طرح المبنى أو استكماله مع المقاول الحالي، كما تم تدبير مبلغ مليون جنيه لها حتى يتم الانتهاء منها وتجهيزها من قبل وزارة الصحة".


ويٌشار إلى أن بناء المستشفى يرجع إلى عهد الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحة الأسبق، بتكلفة قدرها 20 مليون جنيه سنة 1998، وجاء قرار بناء المستشفى ضمن "مشروع مستشفيات التكامل الصحي"، وهو مشروع منحة يابانية للحكومة المصرية في سياق التعاون المصري الياباني في مجال الصحة.