التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

"الإغاثة اليمنية" تدعو المنظمات الدولية إلى إنقاذ اليمن

دعت اللجنة العليا لإغاثة اليمنيين، الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الدولية والإقليمة ومنظمات المجتمع المدني، إلى الاستجابة العاجلة لإغاثة اليمن.


وقالت اللجنة العليا للإغاثة، في بيان لها، اليوم الإثنين، "كلنا على ثقة أن نداء الإنسانية يتفق عليه الجميع، وهناك من قدم، ومن هو على الاستعداد لتقديم العون لليمن، لتدراك تداعيات الكارثة الإنسانية الحادة والمتفاقمة في اليمن".


كما دعت اليمنيين، إلى إنقاذ بلدهم من خلال التعاون مع جميعات ومنظمات الإغاثة الإنسانية للتعاون مع شعبهم، ومنع من يتعرض لتلك المساعدات، ومنع مليشيات الحوثي وصالح من استخدام المدارس والمستشفيات والمرافق العاملة لتخزين السلاح أو التمركز فيها، مؤكدة أنه إذا لم نحمِ بلادنا بأنفسنا لن نستطيع استعادتها مهما كان العالم يساعدنا ويقف إلى جورانا ومع قضيتنا.


وعبرت اللجنة عن خالص تقديرها واحترامها للمواقف الشجاعة التي يسطرها أبناء الشعب اليمني في ساحة المقاومة في كل من تعز وعدن وصنعاء ومأرب والبيضاء وشبوة والجوف والضالع والحديدة وجميع أنحاء البلاد.


وأشارت إلى أنه بالرغم مما يعيشه اليمن من كارثة إنسانية متفاقمة إلا أن مواقف أبنائه المخلصين تؤكد يوميًّا صنعها لملاحم الانتصار المقبل بعون الله والحكومة اليمنية، مؤكدة لأبناء الشعب اليمني كافة من صعده إلى المهرة بأنها تعيش معاناته وآلامه وتعمل ليل نهار لاستعادة الدولة من مجرمي الحرب الذين اغتصبوها ولم يراعوا أي قيم إسلامية أو إنسانية أو حتى وطنية، حسب البيان.


وحرصًا من اللجنة العليا للإغاثة على التواصل السريع والفعال صممت موقعًا لها عبر الإنترنت www.yemenrelief.net  يحمل أرقام وطرق التواصل مع من يرغب في مد يد العون لإغاثة اليمنيين وإنقاذ اليمن للتواصل بالتنسيق مع كافة المنظمات الدولية والإقليمة والمحلية.


وأشادت اللجنة بحكومة المملكة العربية السعودية، وأجهزتها كافة، ورجالها ونسائها الذين هبوا لنصرة الشعب اليمني، في قضيته العادلة، مؤمنين بأن اليمن جزء منهم، وأن استقرار ورخاء اليمن من استقرار ورخاء المملكة بل والإقليم بأكمله، حسب وصف البيان.