التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:36 م , بتوقيت القاهرة

العاهل المغربي يزور السعودية الأربعاء

يزور العاهل المغربي، الملك محمد السادس، بعد غد الأربعاء، المملكة العربية السعودية في إطار "زيارة عمل وأخوة"، وفق ما ذكره موقع "هسبرس" المغربي.


وتعتبر هذه الزيارة الأولى للعاهل المغربي، التي يلتقي فيها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بعد أن اعتلى سدة الحكم في 23 من يناير الماضي، وذلك بعد وفاة شقيقه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.


ويرى مراقبون أن زيارة الجالس على عرش المملكة للسعودية، تأتي في سياق إقليمي مضطرب، اتسم خصوصا بالعملية العسكرية التي قادتها السعودية، وشاركت فيها القوات المغربية، وسميت بـ"عاصفة الحزم"، ضد معاقل الحوثيين باليمن، قبل أن يتم الإعلان عن انتهائها وبداية عملية "بناء الأمل".


وبالنظر إلى مستجدات الوضع الأمني والعسكري في المنطقة، وفي خضم انسجام مواقف البلدين إزاء محاربة تنظيم"داعش"، يرتقب أن ترافق زيارة ملك المغرب للسعودية ملفات سياسية وأمنية بالأساس، لكن الطابع الاقتصادي لن يكون غائبا عن ذات الزيارة.


ويتواجد الملك محمد السادس حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي حل بعاصمتها أبوظبي في 13 أبريل الجاري ضمن زيارة خاصة، قبل أن يشد رحاله إلى جزر "سيشل" في 16 أبريل، ويعود منها يوم 26 من نفس الشهر، عائدا إلى الإمارات من جديد.