التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

قيادي بـ"تيار المستقبل": الأسد يدفع ثمن دعم "حزب الله"

يرى القيادي في تيار "المستقبل" اللبناني، مصطفى علوش، أن العلاقة الملتبسة بين إسرائيل والنظام السوري تصعب من تفسير أسباب الغارات الإسرائيلية على قواعد صاروخية قرب العاصمة، دمشق، رغم ما تحمله العلاقة بينهما من تقاطع وتعارض في آن.


وأوضح علوش، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، "هناك خطوط حمراء متفق عليها بين النظام السوري وإسرائيل، ويبدو أن النظام تجاوز هذه الخطوط، لكن يمكن القول إن القضية ترتبط بمحاولة تزويد حزب الله اللبناني بصواريخ بعيدة المدى، فأرادت إسرائيل إرسال رسالة ضمن إطار تحرك تكتيكي عسكري محدود لا يشتمل على حرب واسعة".


أضاف "من المؤكد أن نظام بشار الأسد وحزب الله يفهمون الإشارات الإسرائيلية بشكل جيد، والنظام السوري تجاوز هذه التفاهمات التي تمنع إعطاء قدرة أكبر لحزب الله، تمكنه من أن يؤذي إسرائيل بالصواريخ".


ويختتم بالقول: "صحيح أن إسرائيل تعرف كيف يتحدث كل طرف في قوى الممانعة من خلال رفع الصوت، لكنها تخشى من أن تقوم هذه القوى بالقيام بمغامرات تحدث الضرر بإسرائيل".


وشن الطيران الإسرائيلي، مساء أمس، غارات جوية على مواقع تابعة للجيش السوري فى جبال القلمون بريف دمشق الشمالي، واستهدفت الغارات موقعين للواء 155 و65 التابعين للجيش السوري.