التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 03:58 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة: أرض مصر ليست للتسقيع أو السمسرة

قال وزير الزراعة، الدكتور صلاح هلال: "لن يتم التفريط في متر واحد من أرض مصر للمستثمرين غير الجادين، من الذين يقومون بالتسقيع أو السمسرة في الأراضي، وأن أرض مصر للجادين فقط، فهي ملك للأجيال القادمة".


وأضاف: "تم منح الشركات التي وقعت على اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ مارس الماضي، مهلة 3 أشهر منذ توقيع الاتفاقيات لأعداد دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة لتنفيذ المشروعات وجدول زمني للتنفيذ".


وتابع في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين،"إثبات الجدية فقط هي معيار تسليم أراضي ضمن مشروع استصلاح وزراعة المليون فدان"، لافتا إلى أن الهدف من المشروع لم يكن الزراعة كما يتصور البعض ولكنه مشروع تكاملي قومي هدفه خلق مجتمعات عمرانية جديدة تستوعب الزيادة السكانية وتخلق متنفسا جديدا بعيدا عن الوادي والدلتا التي أصبحت لا تتسع بما فيها من زيادة سكانية.


وأشار هلال إلى أن مشروع المليون فدان واستصلاحه من أهم الأولويات الفترة الحالية، منوها أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على ضرورة أن تكون المشروعات الجديدة مشروعات تكاملية، لإتاحة خلق مجتمعات كاملة، وأن هناك توجه حكومي لتذليل العقبات ودفع عجلة الاستثمار في مصر.