التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| باكية كبيرة أو صغيرة.. أنت وحظك في "أحمد حلمي"

تعددت الباكيات المخصصة للباعة الجائلين بموقف أحمد حلمي، لعرض بضا ئعهم، والتي تشبه الأكشاك، إلا أنها لم تلق استحسانا من الباعة الذين اعتبروها غير مناسبة لعرض بضائعهم.


انتشرت الباكيات الصغيرة في منتصف الطريق، بين الباكية الواسعة والتي تتميز باللون الأصفر، وتبدو الباكيات الصغيرة ذو مساحة أقل، وتتميز باللون الأصفر وتشبه الأكشاك لكنها ذات أرفف متعددة.


لم تكن مشكلة اختلاف المساحات والأشكال للباكيات الأمر المزعج للباعة، لكن التكهنات التي أطلقها بعضهم حول القيمة الإيجارية التي ستحصل عليها المحافظة نظير تلك الباكيات كانت هي الأخرى محل جدل واسع بينهم، فمنهم من قال إن الباكية الكبيرة سيصل إيجارها إلى 800 جنيه شهريا أو 1000 جنيه، بينما تصل قيمة إيجار الباكية الصغيرة إلى 500 جنيه أو 600 جنيه شهريا.



وقال البعض إن حصول أحدهم على باكية كبيرة أو صغيرة نتيجة للحظ فقط، أكد آخرون أن هناك اتفاقا تم بين مسؤولي حي الأزبكية وقت توزيع أرقام الباكيات بحيث يحصل من يدفع مبلغا ماليا أكثر على الباكية الكبيرة وذات الموقع المتميز في مقدمة السوق.



إلا أن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اللواء أحمد ضيف، لم يعلن بعد عن خطة المحافظة بشأن القيمة الإيجارية التي حددتها المحافظة، وما إذا كانت ستختلف من باكية إلى أخرى حسب مساحتها.


وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة، والمنطقة المركزية للقوات المسلحة، أخلت ميدان رمسيس صباح أمس الأحد، من الباعة الجائلين، ونقلتهم إلى السوق الجديد الذي أعدته المحافظة لهم بموقف أحمد حلمي، للقضاء على الأسواق العشوائية بشوارع القاهرة.


اقرأ أيضا


فيديو| الباعة الجائلين: سوق الترجمان "مقبرة"


نقل الباعة وإزالة التعديات من ميدان رمسيس


"الإصلاح والنهضة" يرفض استخدام القوة مع الباعة الجائلين