التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:20 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم": تدريب 4 دفعات من المدرسين على نظام "TOT"

قال وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، إنه تم تدريب 4 دفعات من معلمي اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات، وأصبحوا مدربين "TOT"، بعد عودتهم إلى القاهرة، وذلك بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.


ووفقا لبيان صادر من الوزارة، اليوم الإثنين، أوضح الرافعي خلال لقاء السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن، أهمية دور مديري المدارس في نجاح العملية التعليمية، مطالبا بدعم التعاون مع الجانب البريطاني في مجال تدريب مديري المدارس، إضافة إلى تدريب الموجهين الذين يقومون بدورهم بتدريب المعلمين.


وفي حضور رئيس برامج التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني، سحر خميس، ومستشار الوزير للتعاون الدولي، نرمين النعماني، ناقش الرافعي أوجه التعاون بين البلدين.


وأشار الرافعي الى أن الوزارة تقوم بإجراء تطوير للمناهج التعليمية، يتم من خلاله التركيز على مهارات التفكير وطرق البحث بدلا من الحفظ والتلقين، وطالب بالدعم البريطاني في هذا المجال، والتعرف على طرق تضمين مهارات التفكير وطرق البحث في المناهج ببريطانيا.


ومن جانبه، أكد السفير البريطاني على دعم أوجه التعاون المشار إليها مع الوزارة، مشيرا إلى تركيز الجانب البريطاني على التدريب، وتحقيق جودة التعليم والتعليم الفني.