التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 02:54 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر: 350 مسلحا من "الترابين" يهاجمون "بيت المقدس" في رفح

شنت مجموعات مسلحة من قبيلة الترابين، في شمال سيناء، اليوم الإثنين، هجومًا على أوكار تنظيم "أنصار بيت المقدس'' في قريتي المهدية والعجراء، جنوب رفح، ثأرًا لمقتل أحد قيادات القبيلة، ويدعي عبدالباسط الأسطل، واختطاف آخر، وتدمير منزل أحد وجهاء القبيلة، إبراهيم العرجاني.


وقال مصدر قبلي في تصريح خاص لـ"دوت مصر": إن "ما يقرب من 50 إلى 120 سيارة دفع رباعي وربع نقل، تحمل ما يقرب من 350 مسلحًا من أبناء القبيلة، داهموا أوكار التنظيم الإرهابي، في قريتي العجرة والمهدية، جنوب رفح، وقاموا بإطلاق النار بشكل مكثف على المنازل التي يتواجد فيها عناصر التنظيم، إلى جانب حرق عششهم".


وأضاف المصادر، أن "مجموعات من شباب قبيلة الترابين وقبائل أخرى، اقتحموا منطقة العجراء الصحراوية، جنوب رفح، وأشعلوا النيران في مخابئ وعشش لعناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، الذي أعلن تحديه للقبيلة، وقتل أحد أبنائها"، موضحة أن "أبناء الترابين توجهوا بعد ذلك إلى قرية المهدية لملاحقة عناصر التنظيم، بينما دوت أصوات انفجارات في جنوب الشيخ زويد لعملية أمنية لقوات الجيش لتدمير أوكارهم".


وكان مسلحون ينتمون لتنظيم "أنصار بيت المقدس" في الشيخ زويد قد فجروا منزلا مملوكا لأحد أبناء قبيلة الترابين في قرية أبو طويلة، مساء الأحد.