التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:47 ص , بتوقيت القاهرة

"اليونسكو" تعلن دعمها لمبادرة جامعة القاهرة لمكافحة التحرش

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، عن دعمها للمبادرة التي أطلقتها جامعة القاهرة لمكافحة التحرش في الجامعة.


وقال رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو، وسفير مصر في المنظمة، الدكتور محمد سامح عمرو،  في تصريحات له، اليوم الإثنين: إنه "بمجرد عرض المبادرة على المسؤولين في اليونسكو قرروا دعمها باعتبارها تجربة رائدة، وسيتم تنظيم ورشة عمل لمدة يومين، وتم توجيه دعوة إلى عدد من الأساتذة، أعضاء وحدة مكافحة التحرش في الجامعة، للمشاركة فيها خلال شهر مايو المقبل".


وأضاف سامح، أن "هدف تنظيم ورشة العمل في اليونسكو، هو عرض التجارب الدولية المختلفة فيما يخص مواجهة العنف ضد المرأة في المجتمعات، والتعريف بالنتائج التي تحققت في الدول الأخرى، التي تبنت سياسات مماثلة لمكافحة التحرش، وأخيرًا بحث أفضل سبل تنفيذ برنامج العمل الذي وضعته جامعة القاهرة في هذا الخصوص".


وأشار إلى أن "قرار اليونسكو بتقديم كل سبل الدعم الممكنة لهذه المبادرة باعتبارها مشروعًا رائدًا يمكن الاستفادة منه مستقبلًا، وتطبيقه في الجامعات الأخرى سواء في مصر أو خارجها، علاوةً على أن مثل هذه البرامج تحفز طلاب الجامعات للقيام بدور مجتمعي لمواجهة الظواهر السلبية، وأن يكون لهم دور تنويري سواء داخل أسوار الجامعات أو خارجها".


ومن المقرر، أن يلتقى أساتذة جامعة القاهرة المشاركين في ورشة العمل بعدد من الخبراء الدوليين، من بينهم رئيسة لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز والعنف ضد المرأة في جنيف، وعدد من الخبراء والمتخصصين في الجامعات الفرنسية.